SAUDIA3DSAUDIA3DSAUDIA3DSAUDIA3DSAUDIA3D
saudi_aC
KingFahd3

KingFahd3

KingFahd3
saudi_aC
قال الله سبحانه وتعالى ( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) اللَّهُمَّ إنَّ خادم الحرمين عبد الفقير إليك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ ، وارْحمْهُ ، وعافِهِ ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ ، وأدْخِلْه الجنَّةَ ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.

الأعوام العشرون كانت حافلة بالإنجازات والعطاءات
تطور مذهل حققته المملكة في زمن قياسي لم يتحقق لاية دولة

أعرب عدد من المواطنين في محافظة عفيف عن ابتهاجهم وسعادتهم الغامرة بمناسبة مرور .2 عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم مشيدين بالإنجازات التي لا تحصى في عهده الميمون والعطاءات المتواصلة التي عم خيرها كافة أنحاء بلادنا الحبيبة في ظل أمن وارف واستقرار دائم:
المعلم علي صالح جاسر العساف قال:
إني أتذكر هنا ما قاله خادم الحرمين الشريفين من كلمات معبرة مؤثرة وهي « إن صناعة الإنسان هي الأساس فالمال يذهب والرجال وحدهم هم الذين يصنعون المال، وأن كل أهدافنا في البناء والتطور وتحقيق المجتمع المتقدم لن تتم إذا لم يتم القضاء على الجهل وإننا لنعتبرها مهمة من أقدس مهمات ومسؤوليات الحكم». ومن هنا كان توجهه حفظه الله لمجال التعليم إذ قاد حملة وطنية واسعة في مجال التعليم للبنين والبنات بمراحله المتعددة وخلال السنوات العشرين التي مضت من قيادته ارتفع عدد الطلاب والطالبات في المدارس والمعاهد والجامعات إلى قرابة خمسة ملايين طالب وطالبة كما ارتفع عدد الخريجين من الجامعات إلى أكثر من نصف مليون خلال العقود الثلاثة المنصرمة وبهذا يكون قد حقق أهم أهداف استراتيجية بناء الإنسان.
* المواطن عبد الله محمد السويطي:
أن ما حققه خادم الحرمين الشريفين خلال .2 سنة يعجز غيره عن تحقيقه في أكثر من .5 سنة ولهذا فهو يستحق بجدارة أن يكون رجل دولة عظيم .. فمبروك ياخادم الحرمين الشريفين وليحفظك الله لتواصل المشوار مشوار الخير والعطاء ومسيرة النماء والازدهار والتطور والإنجازات التي شملت كل المجالات. مبروك علينا القيادة الحكيمة الرشيدة التي اهتمت بالإنسان السعودي وأولته جل اهتمامها فنال كل رعاية وعناية انعكست على حياته وعمله وصحته. هنيئاً لنا بالقائد الفذ وليحفظه الله ذخراً للإسلام والمسلمين.
* المقدم/ عبد الكريم الحربي مدير شرطة عفيف:
إن ما تحقق في قطاع الأمن والشرطة في عهد خادم الحرمين الشريفين يصعب حصره أو تعداده في أسطر قليلة. فها هي المملكة تواصل مسيرة العطاء في أجواء أمنية مستقرة وأمان لا مثيل له على الإطلاق حيث يشعر المواطن والمقيم بكل أمن وطمأنينة أينما توجه وأينما ذهب بفضل من الله ثم جهود القيادة الحكيمة التي بذلت الجهود الجبارة حتى يتحقق هذا الوضع في طول البلاد وعرضها.. إن مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين لمقاليد الحكم في بلادنا هي ذكرى طيبة عطرة تستحق من كل فرد منا الوقوف أمامها وتذكر معانيها ودلالاتها وعبرها وما تم خلالها من إنجازات عظيمة شملت كل القطاعات فغدت البلاد واحة مزدهرة آمنة مستقرة بجهود المليك المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وكذلك متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله جميعاً ووفقهم لكل خير ولما فيه المزيد من الإنجازات والعطاءات الخيرة.
* المواطن/ مشعل منيف العتيبي:
إن الأعوام ال .2 كانت حافلة بالعطاءات حيث انتشرت المشاريع العملاقة التي حولت الأراضي الصحراوية إلى طرق واسعة حديثة، وكثرت الجامعات والمعاهد والمشافي وكل أوجه التطور الحضاري حتى غدت بلادنا ولله الحمد في طليعة الدول المتقدمة المزدهرة بفضل من الله ثم بجهود ومتابعة ورعاية واهتمام صاحب القلب الكبير القائد المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله وسلمه. إن ما تحقق في بلادنا يعجز المرء عن وصفه وحصره فإنجازات الملك القائد كثيرة وعطاءاته غير محدودة طالت كل أبناء الشعب حيث عم الخير على الجميع.
* مدير زراعة عفيف المهندس/ منصور الكثيري:
إن ما تحقق للقطاع الزراعي في بلادنا كبير جداً وبلغة الأرقام ومقارنة بما تحقق في بلاد أخرى يمكن القول أننا حققنا معجزة كبيرة تمثلت في هذا الإنتاج الزراعي الكبير وفي هذه الخدمات المقدمة للمواطنين حيث تسعى الدولة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين إلى تأمين المياه لكل مواطن أينما كان ولذلك أقامت المشاريع الضخمة في كل المناطق من سدود ومحطات للتحلية والضخ وهنا في عفيف ينعم المواطن والمقيم بتوفر المياه الصالحة على مدار الساعة وذلك بفضل من الله ثم بجهود الحكومة الرشيدة التي قامت بافتتاح مشروع مياه عفيف الدوادمي بتكلفة تزيد على ..5 مليون ريال وتم إيصال المياه لكل منزل. وإلى جانب ذلك فعطاءات الخير من رجل الخير والنماء كثيرة ويصعب حصرها في المجال الزراعي حيث القروض والإعانات وتوفير مستلزمات الإنتاج والمساعدات وشراء المحاصيل الزراعية وتقديم العون للمزارعين وكل الخدمات الضرورية لهم وأنوه بمتابعة معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبد الله بن معمر وحرصه على إنجاز كل الأعمال والمهام بنجاح. وبهذه المناسبة نتوجه لقائد المسيرة بكل الحب والتقدير والعرفان وندعو الله بأن يحفظه ليواصل مسيرة العطاء والخير.
* المواطن/ صالح محمد السويطي:
في هذه المناسبة نتذكر المبادئ والقيم التي قام عليها وطننا الغالي ونفخر بالإنجازات التي تحققت في بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي يتحلى بصفات القيادة الفذة والرأي السديد والحكمة والشجاعة والإيمان الراسخ فغدت بلادنا بفضل الله ثم بجهود خادم الحرمين الشريفين واحة للأمن والعلم والتقدم والازدهار والرخاء. نهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
* المواطن/ فهد سليمان العواجي:
إن ذكرى البيعة مناسبة طيبة للوقوف أمام هذه الإنجازات الكبيرة التي حققها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حيث أصبحت بلادنا وخلال فترة قصيرة في مقدمة الدول علماً وتطوراً وتقدماً ورقياً. لقد توحدت بلادنا بقيادة الملك المؤسس المغفور له إن شاء الله الملك عبدالعزيز وعم الأمان وتوطد الاستقرار وانتشر الرخاء في كل مرافق الحياة في ظل القيادة الحكيمة منذ عهد المؤسس وحتى العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين. إننا نجدد الحب والولاء لقيادتنا والفخر والاعتزاز بما تحقق لنا من حاضر مزهر ومستقبل مشرق بإذن الله.
* المواطن/ فيصل المطيري:
إن هذه المناسبة فيها الكثير من العبر والدروس فهي تدل على عظمة الإنجازات التي تحققت وعلى عبقرية الملك المفدى الذي حقق للمملكة خلال السنوات العشرين ما تعجز أمم كثيرة عنه في عشرات السنين وكل ذلك بفكره الثاقب وقيادته الفذة وحكمته الرائدة وسياسته الحكيمة التي شهد لها القاصي والداني .. لقد حظيت المملكة باحترام العالم لمواقفها المشرفة العادلة من كل القضايا والمواضيع العربية والدولية حيث كانت لها وقفات مميزة على أكثر من صعيد ومجال ونالت كل التقدير والاحترام.
* عبر المواطن تركي محمد القحطاني آل رابعة عن سروره الكبير وبهجته بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع السعوديين والعرب حيث انتشرت في كل أرجاء الوطن عطايا الخير من قائد الوطن والأمة الملك فهد بن عبد العزيز يحفظه الله ويديمه ذخراً لنا ليواصلمسيرة الخير التي بدأها قبل عشرين عاماً في بلادنا الحبيبة.
* المواطن/ سليمان عامر المزيني قال يصعب حصر الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ولكن يمكن الإشارة لبعضها مثل تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الرئيسية كالقمح والتمور والألبان وكذلك تنمية مصادر المياه من خلال بناء السدود والمشاريع العملاقة لتحلية مياه البحر والتوسع في إنتاج الطاقة الكهربائية وكلها مشاريع خير ونماء من قائد الخير والوفاء لشعبه وأحبته في أرجاء الوطن.
* المواطن/ سلطان محمد الهاجري توجه بالتهنئة الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز داعياً الله أن يحفظه لبلادنا ولأمتنا العربية والإسلامية وأن يديم علينا نعمه التي ننعم بها من أمن واستقرار وازدهار وتطور في كل المجالات حيث عم الخير في أرجاء مملكتنا الغالية وشمل كل ما يتعلق برفاه المواطن وحياته واستقراره.
* المواطن/ فهد رشيد بتال المطيري أكد أنه كان للملك المفدى فهد بن عبد العزيز يحفظه الله دور حيوي بارز ومؤثر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوجيه الأنشطة الحكومية بما يحقق أهداف التنمية ومن بينها تشجيع الإنتاج الصناعي والزراعي وتوسع فرص التعليم الفني والمهني ورفع المستوى الصحي ودعم الأمن والاستقرار الاجتماعي إلى جانب تنفيذ خطط التنمية الخمسية التي ركزت على بناء الإنسان السعودي القادر على المساهمة بفاعلية في عملية التنمية.
* وأكد المواطن/ محمد برجس مبارك الحربي أحد رجال الأعمال بمحافظة عفيف أنها مناسبة غالية على كل مواطن وإن عشرين عاماً من حكم خادم الحرمين الشريفين هي دليل تطور المملكة العربية السعودية ومكانتها الكبيرة بين الدول حيث شهدت المملكة قفزة حضارية شاملة وتطورت في جميع المجالات وأن بلادنا الحبيبة تنعم بنعم كثيرة من أهمها نعمة الأمن والأمان والاستقرار وإن التطور الكبير لم يأتِ من فراغ وإنما أتى من متابعة من قيادتنا الحكيمة الرشيدة التي لم تقصر في بذل أي مجهود لراحة المواطن ولقد شهد التعليم والصناعة والزراعة تطوراً يسجل بقلم من ذهب وإن بلادنا أصبحت عبارة عن كوكبة مترابطة في كل شيء حفظ الله بلادنا من كل مكروه وأحب أن أهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو النائب الثانيوالأسرة المالكة والشعب السعودي متمنياً لبلادنا مزيداً من التقدم إن شاء الله.
* وأكد المواطن/ عبد الله سليمان البكري أحد رجال الأعمال بمحافظة عفيف أنها حقاً مناسبة غالية على الجميع يحق لنا أن نفخر بهذه المناسبة مناسبة التلاحم والترابط بين أبناء هذا الشعب الكريم ولقد مرت عشرون عاماً ونحن بألف خير والمملكة في تقدم مستمر فتطورت بشكل كبير.
وأصبحت في مصاف الدول الكبرى المتقدمة ولقد شهد التعليم تطوراً كبيراً جداً وشهدت الصناعة أيضاً قفزة تنموية كبرى وأيضاً المجال الصحي شهد تطوراً ملحوظاً في كل قطاعاته إنها بحق أعوام الرخاء، أعوام الخير أعوام العطاء المستمر ولقد أصبحت بلادنا عبارة عن واحة خضراء مليئة بالخير الدائم حقاً إنها أعوام تطور وبناء وعطاءات مستمرة وبهذه المناسبة السعيدة أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي.
وعبر المواطن/ رائد عبد الله البكري قائلاً إنها مناسبة الفخر والاعتزاز بهذا التطور الرائع فلقد قفزت المملكة قفزة حضارية تنموية معتبرة وأصبحت من مصاف الدول العالمية الكبرى وإن من ينظر إلى الأمس القريب وكيف كانت المملكة وينظر إليها في وقتنا الحالي يجد الفرق الواضح ويجد التقدم المذهل لهذه البلاد الكريمة حقاً أقولها بصدق إنها أعوام الخير المستمر إنها أيام مليئة بكل عطاء وبكل رفاهية لأبناء هذا البلد الكريم لقد شهد التعليم والقطاع الصحي والمواصلات وأيضاً القطاع الخاص قفزة هي فخر لأبناء هذا البلد الطيب فيحق لنا أن نفخر بمناسبة غالية على نفوسنا جميعاً وأحب أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة وكافة الشعب السعودي.
* وعبر المواطن/ محمد عبد العزيز العبدان أحد رجال الأعمال بمحافظة عفيف عن سعادته الغامرة بهذه المناسبة وقال إنها مناسبة غالية يجب على كل فرد من أفراد المجتمع أن يفخر بها إنها عشرون عاماً مليئة بالإنجازات العملاقة فقد تطورت الصناعة بشكلملحوظ جداً وأصبحت بلادنا الغالية في عداد الدول الصناعية الكبرى ولقد عملت الدولة رعاها الله على راحة المواطن في كل شيء وسهلت كل شيء له. ولقد حظي الحرمان الشريفان باهتمام ومتابعة من قبل الملك المفدى حفظه الله فتوسع الحرمان مما يدل على حرص الدولة حفظها الله على هذه الأماكن المقدسة ولقد شهدت بلادنا الحبيبة قفزة هائلة في شتى المجالات التعليم والصناعة والصحة وتطورت تطوراً كبير ويحق لنا أن نفخر بذلك كل الفخر ولابد لي أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي بهذه المناسبة المجيدة ولما تحقق لبلادنا من نهضة شاملة.
وقال المواطن سليمان عبد الله العواجي أحد رجال الأعمال انها مناسبة غالية على كل أفراد المجتمع انها اعوام التطور والنماء لهذا البلد الطيب ان التعليم والصناعة والزراعة والمواصلات لم تتطور من فراغ وإنما تطورت من متابعة وحرص من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- وحكومته الرشيدة حيث وفرت الدولة كل الخدمات لراحة ابناء هذا البلد الطيب انها اعوام التطور والازدهار لبلادنا الكريمة وعلينا ان نفخر بمناسبة غالية على قلوبنا اذا ان بلادنا تشهداً نمواً حضارياً متنامياً حيث أصبحت بلادنا في مصاف الدول المتقدمة وأحب ان أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي سائلاً الله ان يحفظ بلادنا من كل مكروه.
المواطن متعب محمد المتعب مدير مركز غاز المتعب بعفيف تحدث في هذه المناسبة قائلاً: اجدها فرصة سانحة للحديث عن مناسبة غالية على كل مواطن في هذا البلد الطيب، ان ذكرى عشرين عاماً على تولي مولاي خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- مقاليدالحكم ذكرى غالية على كل فرد، ولقد تحقق في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين انجازات ضخمة فالتعليم تطور بشكل كبير والجامعات في بلادنا تعتبر من أعظم الجامعات في العالم ولا أنسى قطاع الطرق والمواصلات فقد شهد قفزة تنموية كبرى والقطاع الصحي حقق قفزات هائلة حقاً انها عشرون عاماً مليئة بالفخر والاعتزاز تطورت البلاد خلالها تطوراً كبيراًوبهذه المناسبة اهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي سائلاً الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين.
* وتحدث المواطن عبدالعزيز محمد العبدان أحد رجال الأعمال قائلاً: انها حقا عشرون عاما مليئة بالانجازات الكبيرة حقاً انها عشرون عاماً مليئة بالتطور والتقدم فقد شهدت المملكة قفزة حضارية ملحوظة ولقد قامت الدولة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز – حفظه الله- بجهود جبارة تشكر عليها.
ان حكومتنا الرشيدة بذلت كل شيء لراحة المواطن حقاً انها مشاريع كبيرة تستحق الشكر والتقدير يجب على كل مواطن ان يتأمل ويقف على هذه الانجازات الكبيرة فقد تطورت الطرق في كل شيء وتطور الطيران والمجال الصحي ونود ان نهنئ القيادة بهذه المناسبة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز – حفظه الله- وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني نسأل الله ان يحفظ بلادنا ويديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة.
* وأكد المواطن سعد الهويش احد رجال الأعمال بقوله اجدها فرصة رائعة لي لاتحدث عن مناسبة هامة ان عشرين عاما هي أعوام الانجازات وهي اعوام التقدم وهي اعوام الرخاء ولقد تطورت المملكة الحبيبة بشكل كبير جداً واصبح المواطن السعودي ينعم بنعم كثيرة تحتاج منا الى الشكر. ان حكومتنا الرشيدة لم تقصر في أي شيء لهذا البلد الطيب ولعلني اذكر شيئاً من الانجازات فالحرمان قبل عشرين عاما لم يكونا بهذه المساحة والان اصبحت اعظم بكثير من السابق فالحرمان حظيا باهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الذي كان يحرص على متابعة توسعتهما بنفسه -حفظه الله- وهناك الكثير من المشاريع التي تطورت بشكل كبير فالتعليم تطور في فترة وجيزة وان تطوره كبير جداً فالتعليم دخل القرى والهجر والجامعات شهدت تقدماً كبيراً ولا أنسى التطور الطبي الذي شهد قفزة كبيرة جداً فالمملكة تضم اضخم واكبر المستشفيات في العالم.
انها عشرون عاما مليئة بالانجازات اعوام خير لهذه البلاد الكريمة الطيبة وبهذه المناسبة اهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والاسرة المالكة وكافة الشعب السعودي واسأل الله ان يحفظ بلادنا من كل مكروه.
وعبّر المواطن صالح سليمان العواجي احد رجال الاعمال في محافظة عفيف قائلاً: اجدها مناسبة غالية جدا لاتحدث عن عشرين عاما مليئة بالخير والتطور والتقدم ومليئة بالانجازات حقاً انها سنين الخير عشرون عاماً شهدت فيها بلادنا الحبيبة تطورات كبيرة في شتى المجالات فالجانب الصحي تطور الى الأمام واكبر دليل على ذلك هذه المستشفيات الكبيرة الموجودة في كافة المملكة فالقطاع الصحي هو من اضخم القطاعات ايضا شهدت الطرق تطوراً كبيراً في هذه الأعوام والتعليم شهد قفزة كبيرة ايضا الحمد لله على هذه النعم العظيمة فنعمة الأمن والأمان من اكبر النعم على هذا البلد الكريم ولقد حرصت بلادنا الحبيبة على الاهتمام بشؤون الحرمين الشريفين اهتماماً بالغاً جداً وايضا حرصت على جميع القضايا العربية واحب ان اهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي.
* وأكد المواطن محمد فهد المتعب صاحب مجموعة المتعب لتوزيع الغاز بمحافظة عفيف انها فرصة سانحة ان اتحدث عن مناسبة غالية على كل مواطن من ابناء هذا البلد الكريم انها عشرون عاماً هي اعوام العطاء هي اعوام الخير هي اعوام التطور والتقدم لقد تطورت المملكة في كل المجالات واصبحت واحة خضراء مليئة بالخير ولقد حرصت الدولة -حفظها الله – على راحة المواطن وعلى استقراره في كل اموره فالتعليم اكبر دليل على تطور هذه البلاد.
وايضاً القطاع الصحي شهد اهتماماً كبيراً من قبل الدولة رعاها الله، وان التطور الصحي لم يأتِ من فراغ وانما اتى من جهد ومتابعة من قبل حكومتنا الرشيدة ولقد تطورت المملكة في شتى المجالات ويحق لنا نحن كمواطنين ان نفخر بذلك كل الفخر فبلادنا بلاد الخير والكرم واحب ان اهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز – حفظه الله- وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والاسرة المالكة الكريمة وكافة الشعب السعودي.
* وعبر المواطن/ علي منصور العواجي أحد رجال الأعمال بمحافظة عفيف أن ما تحقق لهذه البلاد الطيبة لم يأت من فراغ وإنما أتى من متابعة دائمة من قبل حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله إن المشاريع التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين شملت كافة المجالات مشاريع كبيرة تستحق منا التأمل فيها فالشكر لله ثم لقيادتنا الرشيدة على هذا التقدم والقفزة الحضارية الكبيرة لقد حرصت الدولة رعاها الله على أمور التعليم حرصاً شديداً فلم تقصر في أي شيء في راحة المواطن ولقد تطورت الطرق تطوراً ملفتاً للأنظار وتطور المجال الصحي حيث أصبح من أفضل المجالات في العالم.
إن هذه البلاد الكريمة تسير إلى الأمام في كل شيء ويحق لنا أن نفخر بكل الأعوام وأود أن أهنىء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي.
* وتحدث المواطن/ خالد سلطان الهاجري أحد رجال الأعمال بمحافظة عفيف عن سعادته البالغة بهذه المناسبة وأكد أن المملكة شهدت في العشرين عاماً الماضية تطورات تنموية في شتى المجالات فالدولة حفظها الله حريصة كل الحرص على راحة المواطن في كلمكان وأن هذه المناسبة الغالية مناسبة طيبة تتطلب منا أن نقف ونتأمل في المشاريع الكبيرة التي أنجزت في بلادنا والتي تحققت بفضل الله ثم بفضل جهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ولقد أصبحت المملكة في مقدمة الدول المتطورة في شتى المجالات سواء القطاع الصحي أو قطاع التعليم أو القطاع الخاص ولقد تميزت هذه البلاد بحبها للخير وكرمها الدائم وانتشر الرخاء في كل مرافق هذه البلاد ولقد كانت العشرون عاماً مليئة وحافلة بالعطاء الدائم والمستمر ولقد غدت البلاد مزدهرة متقدمة في كل شيء وبهذه المناسبة أحب أن أهنىء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي.
* وعبر المعلم/ عبد الله سعد الهويش عن خالص وبالغ سعادته بهذه المناسبة الغالية وقال أجدها فرصة مواتية بأن أتحدث عن مناسبة غالية على كل مواطن من أبناء هذا البلد لقد شهدت بلادنا الغالية تطوراً مقدراً في وقت قصير فالتعليم حقق تطوراً كبيراً يعود الفضل فيه بعد الله إلى حرص ومتابعة حكومتنا الرشيدة حفظها الله وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الذي كان يعطي التعليم حيزاً كبيراً من وقته حفظه الله. وأيضاً القطاعات الأخرى قفزت قفزة معتبرة فالمواصلات تطورت بشكل سريع جداً وأصبحت الطرق في بلادنا من أضخم الطرق وأيضاً شهد القطاع الصحي تطوراً مذهلاً فالمستشفيات من أضخم المستشفيات كما أن بلادنا تنعم بنعم كثيرة وشهدت قفزة ليست سهلة وأصبحت من أوائل الدول المتقدمة وأود أن أهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي.