SAUDIA3DSAUDIA3DSAUDIA3DSAUDIA3DSAUDIA3D
saudi_aC
KingFahd3

KingFahd3

KingFahd3
saudi_aC
قال الله سبحانه وتعالى ( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) اللَّهُمَّ إنَّ خادم الحرمين عبد الفقير إليك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ ، وارْحمْهُ ، وعافِهِ ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ ، وأدْخِلْه الجنَّةَ ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.

besmallah

no-terror00

kings3

ksa100year

والتضامن الوطني ضد الإرهابوث يقة العهد والولاء

والتعازي في وفاة فقيد الأمة الملك فهد رحمه الله

 

راية نتسلمها جيلا بعد جيل وخلفا من سلف .. أصلها الثابت الدم الواحد ، وفروعها الحب الخالص والولاء في غير معصية الله ، والطاعة في المنشط والمكره ، والصبر في الشدائد ، والثبات في الفتن ، والذود حتى النصر أو الشهادة ، وصدق النصح عند السؤال ، والعفة عند الأمانة.

لا تحويل ولا تبديل ، وضوح بلا تردد ، تاريخ مشترك منذ الدولة السعودية الأولى ثم الثانية ثم الثالثة في ظل مؤسسها إمام التوحيد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، ومن بعده تابع المسيرة أبناؤه البررة البانون صروح العلم والتحديث والدولة العصرية بهدي دستورنا القرآني ومنهجنا الوسطي تنتهجها حكومات سعودية متعاقبة بقيادة ملوك آل ســـعود ، الملك عبدالعزيز ، الملك سعود ، الملك فيصل ، الملك خالد رحمهم الله ومن ثم بداءت مسيرة الدولة السعودية الحديثة بقيادة الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وتابع مسيرة التحديث والتطوير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله وأطال الله في اعمارهما ومتعهما بالصحة والعافية اللهم آمين.

لا نعير بالآ لكذب المتسترين بالدين المارقين منه في الداخل والخارج ، ولا يخيفنا إرهاب المستزلمين لأعداء الإسلام العظيم المدعين بهتانآ وزورآ حمل لوائه. فلا ولاء بعد الله إلا لكم ، فأنتم النفس يرخص لكم الغالي والنفيس ، نعاهد من تعاهدون ونعادي من تعادون وما تزيدنا الأحداث من حولنا إلا تمسكآ بكم وما تمثلونه من ثوابت.سيروا يا خادم الحرمين ونحن من ورائكم فرايتكم منصورة وعملكم مبارك وحاسدكم مدحور بإذن الله.

توقيع

أبناؤكم وبناتكم واخوانكم واخواتكم

من الشعب السعودي الوفي الأبي

bar46

سيدى خادم الحرمين حفظكم الله لنا ذخرا وامد في عمركم اقوله من قلب مخلص يحمل لكم الحب والولاء اقولها عن كل فتاة تعيش على ثرى هذه الارض الطيبة وتنعم بنعمة الامن والاستقرار الذى تفتقده جميع نساء العالم في جميع انحاء المعمورة وننعم به نحن ونشكر الله على ذلك وهذا كلة بسبب قيادة حكيمة والله يحفظكم ةوحكام منصفون كحكامنا فابقاكم الله لنا واعاننا على خدمة هذا البلد المعطاء.

سعاد الوهيب

swahaib@hotmail.com

bar46

اولا شكرا على القائمين على هذا الموقع وخاصة من قام بهذه الفكرة الرائعة في هذا الوقت الذي  نحتاج من الجميع لم الشمل ووحدة الصف

ثانيا الكمال لله وحدة وحكومتنا  ليست منزهة من الاخطاء ولكن من لا يخطئ لا يعمل

ثالثا هل الحل الوحيد في وجود اي خلاف بين الحاكم والمحكوم ان ننشر غسيلنا ونمد ايدينا الى من يبدي الخوف علينا ؟؟

لا والف لا

فل يعلم الجميع القاصي والداني اننا مع حكومتنا  مع ولاة الامر في الافراح والاتراح  لله لا يعيد الاتراح

اختم بمثال بسيط عن بعض معاناة المواطنين

مثال على ذلك

المساهمين لدى العيد والجمعة وعلى الطريقة في التعتيم من قبل الصحافة وانا احد المساهمين عند الاثنين

لقد حاولت ان اتبع المثل القائل لا تضع بيضك كله في سلة  واحدة  مما حدا بي الى توزيع المبلغ  في عدة سلال  ولكن لم يدر  في بالي  ان كلا السلتين راحت في خبر كان

سؤالي هل  مثل هذه التصرفات من قبل البعض والتعتيم الصحافي يجعلني ابيع بلدي لا ولله … انا وما املك فداه.

اخوكم ابو حسام

ghamd_sa@hotmail.com

bar46

احبكم ياال سعود يااهل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

hano@yahoo.com

bar46

المملكة وللاسف الشديد وجدت نفسها امام قتلة محترفون لن يترددوا عن فعل اية جريمة مهما كانت بشعة فالانسان عندهم هو ارخص ما في هذا الكون، ولذلك يجب التعامل مع اسوأ الاحتمالات في التعامل معهم، انهم يستخدمون قتل كل اجنبي او حتى رجال الامن في كل المواقع الاساسية في الاقتصاد، ويستلمون توجيهات متكررة من زعيمها في ان يكون تركيزهم على المؤسسات البترولية والمنشاءات الاقتصادية بهدف ايذاء البلد وشعبها.

هل الذي يقومون به يدعم الاسلام او المسلمون؟ هل تدمير اقتصاد وامن بلد الحرمين الشريفين يصلح شأن المسلمون؟ السعودية هي الدولة الرائدة في دعم بناء الجوامع والمساجد في ارجاء المعمورة شمالها وجنوبها وشرقها وغربها فكيف يكون في اضعافها دعم او أصلاح شان المسلمين؟

أحمد حمد الخريجي

khrajisa@yahoo.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين, والصلاه والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى أله وصحبه أجمعين,  وبعد ، من عمق الفؤاد المؤمن اتوجه الى مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فـهـد بن عبدالعزيز حفظه الله وحكومته الرشيدة داعيآ الله ان يبقيهم ذخرأ للأسلام والمسلمين.

حسن فلاته

falatah55@hotmail.com

bar46

الارهابيون الذين يفجرون ويقتلون الناس الابرياء ليس لهم سقف سياسي ولا مطالب وطنية، وبلا هدف شرعي او انساني. انهم قتلة محترفون مهما حاولوا التلبس بلباس التقوى والظهور بمظهر المدافعين عن الشريعة لسبب بسيط انهم يرتكبون الكبائر بل أكبر الكبائر باستباحة دماء البشر دون وجه حق، وهم لا علاقة لهم بالحديث عن اصلاح او تنمية فهم اعداء الانسان يتفننون في قتل شعبهم بدم بارد، ولا يمكن لمن يرفع راية الاصلاح او الدفاع المزعوم عن الناس ان يقتل هؤلاء الناس ويستبيح دماءهم وامنهم واستقرارهم.

فهؤلاء سوف تضعف شوكتهم بل الكثير منهم سوف يعودون الي صواب رشدهم  بإذن الله ويطلبون التوبة من المعصيات التى ارتكبوها ، ويعرفون بان التغيير والاصلاح والتطوير يكون بالوقوف خلف القيادة في توجهاتها الاصلاحية وان كانت بطيئة بعض الشئ ولكنها الانسب للامة تحتاج الي تثقيف موسع في كيفية تطبيق سياسة الاصلاح في مجتمع شبة مغلق على نفسه خوفآ من تأثيرات مايدور حولة! العزلة ليس خيار حكيم بل التزود بثقة النفس في مواجهة المؤاثرات الخارجية والاخذ الطيب منها والابتعاد عن الفاسد منها!

ثقتنا في ولي الأمر لا حدود لها في محاربة الارهاب وهي في الحقيقة ضريبة التغيرات الدولية المتسارعة ولن تدوم طويلآ بعد ان يعي الجميع بضرورة التأني في تطبيق الاصلاحات الجوهرية وتكون بسياسة تدريجية متوازنه يتقبلها الجميع بدون حدوث ازمات نفسية لانه لم يتم تثقيف المجتمع بخطورة سلبياتها والحذر منها!

عبدالرحمن التويجري

tuwajiri21@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم مولاي خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمرك وامدك بالصحه والعافية عشرون عام ونحن في خير وسعادة تحت قيادتكم الميمونةولااعلم ماذا اقول ولاكن سير يابافيصل في طريق الخير والمحبة لامتك الاسلامية والعربية ونحن جنودك المخلصين لله ثم المليك والوطن والله اسئل ان يحفظك من كل شر وان يديمك لنا ذخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

 اسامة كتوعه

katouah2000@yahoo.com

bar46

عتقد بان افضل طريقة للتعبير عن الولاء لقيادتنا هي ان نقر ونعترف بان مهمة محاربة الارهاب ليست مسؤولية جيش او شرطة او حكومة بل مسؤولية المجتمع برمته، وعلينا جميعآ التصدى لهم ، ومن المهم التأكيد على ان هناك حرباً حقيقية جبهتها وخطوطها الأمامية هي الاجهزة الأمنية والاجهزة التربوية ومنبر المسجد والصحافة وكل المشتغلين بالشأن العام. فالحرب التي اعلنها الارهابيون هي حرب ضد المجتمع واقتصاده وتنميته ومستقبله. وهؤلاء الارهابيين لا يهمهم من يموت فهم اصحاب برنامج عدمي همجي. ولكن المهم هو خلق جبهة وطنية واسعة متماسكة خلف قادة الوطن من اجل هزيمة برنامج الارهاب وخلعها من جذورها وتكون بدايتها تجديد الولاء والعهد للقيادة السعودية الحكيمة ليعلمون باننا معهم في محاربة الارهاب ومعهم في تفعيل الاصلاح لمحاربة الفقر والجوع والبطالة وقلة المستشفيات والمدارس والجامعات وتوفير الوظائف!

سعود العنقري

alangari01@yahoo.com

bar46

نشكر دعوتكم لي كموظف بشركة ارامكو السعودية وكمواطن سعودي مخلص لدينه ومليكة ووطنه واؤكد باني مؤيد لكل كلمة موجودة بوثيقة العهد الولاء والله يديم علينا الامن والامان ورخاء العيش وسلامة النفس والعقل والبدن من كل مكروه اللهم امين.

سعيد البقمي

begamysa@yahoo.com

bar46

في الحقيقة كنت متردد ان اوقع على هذه الوثيقة! ليس لانه توجد لدي ملاحظة عليها بل لان كل ماذكر فيها هي موجودة بالقلب ونعمل به عمليآ وليس قولآ فقط! ولاكن لان الناس لا تعرف مافي القلوب ولا يمكن ان نخفي ولائنا ومحبتنا لحكامنا وثقتنا بهم لا توصف لهذا يجب ان نعلن للعالم اجمع ما نكنه في قلوبنا من تأييد مطلق وثقة بحكومتنا عزها الله وبانها لن تتردد في عمل الاصلاحات التى وعدتنا بها ليكون الوطن بمشيئة الله وطن قوي بقوة تلاحم الشعب مع الحكومة ، ولانه لا يمكن بقاء حكومة اذا لم تجد دعم وولاء شعبي مطلق لها ولا استقرار وسلام وامن للشعب مالم يكن هناك حكومة تفتح  قلبها وذراعيها لافراد الشعب وتشعر بما يشعر به هذا الشعب من جوع وفقر وبطالة وتعمل بكل جد لتصحيح المشاكل الموجودة بالبلاد! ولقد تفألت خير عندما عينت حكومتنا الحكيمة الوزير الدكتور العملي المخلص لوطنه غازي القصيبي وزيرآ للعمل ولقد بداء بكل همه ونشاط لحل مشكلة البطالة وهاهي الشركات والمؤسسات تتراكض لتوطين الوظائف بشكل حقيقي وليس صوري لديها بمواطنين سعوديين والقادم اجمل ان شاء الله.

أحمد العيسى

aleissa55@hotmail.com

bar46

نفتخر ونعتز بوطننا الغالي الأمن بإذن الله والمقولة التى تقول”الأمن تاج على رؤوس المواطنين لايراه الا من فقده” حقيقة لا يمكن ان ننكرها ومن ينكرها فهو مكابر ظالم نفسه ، والأمن والصحة هما قواسم مشتركة لا يمكن التغاضي عنهما. ندعوا الله سبحان وتعالى أن يديم علي بلادنا نعمة الأمن والإستقرار وأن يحميها من كل سوء ومكروه وأن يحفظ قادتنا وولاة أمرنا وان يساعدنا بالعمل لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

كمواطنين سعوديين نعتز ايما اعتزاز بالتضحيات المشرفة التي أبداها ويبديها على الدوام رجال امننا البواسل في ملحمة المواجهة مع الارهابيين الخارجين على الدين والقيم والمبادئ والمستبيحين لحرمات الله الساعين في الارض فسادا. وان من فقد من رجال الامن وهم يؤدون واجبهم دفاعا عن دينهم ووطنهم وأمنهم وهم يؤديون واجبهم والشرف والكرامة لاهلهم وذويهم ولوطنهم ومواطنيهم ورفاق دربهم من رجال الامن الاوفياء.

 احمد الشهري

 sheheri@hotmail.com

bar46

لقد أثلج صدرى هذا الموقع وهو مفخرة يحق لنا أن نفتخر به ويسعدنا ان نوقع على هذه الوثيقة الرائعة والتى تعبر بكل بلاغة حقيقة شعورنا تجاه وطننا وقادتنا حفظهم الله. وأننى أشكر القائمين على هذا الموقع وأسأل الله العلى القدير أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وأن يمد بعمره ويسبغ عليه موفور الصحة والعافية والسلام عليكم ورحمة الله.

وليد السبيعي

Waleed2001@yahoo.com

bar46

أنا ضابط سعودي في الجيش العربي السعودي الباسل اجدد العهد والولاء لقادة وطننا الحبيب وأني اتذكر قبل ثلاثون سنة عندما تخرجت من الكليةالحربية واقسمت على ان اكون من المخلصين الأوفياء لولاءة الامر فانه يسرني ان اكرر القسم لمولاي الملك فهد القائد الاعلى للقوات المسلحه ولسمو سيدي ولي العهد الامين ولسمو سيدي وزيرنا المحبوب الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام : .

أقسم بالله العظيم، على كتابه الكريم، أن أكون مخلصاً لله، مجاهداً في سبيله، عاملاً بشريعة الإسلام؛ مطيعاً لمليكي، مدافعاً عن وطني بكل ما أملك من وسائل؛ وأن أكون سلماً لمن سالمهم، وحرباً على من حاربهم؛ منفذاً لجميع أوامر رؤسائي في غير معصية الله؛ محافظاً على سلاحي فوق كل أرض وتحت كل سماء؛ والله على ما أقول شهيد”.

ولاء العسكريين لولاة الأمر، وصدق انتمائهم لوطنهم، هما مناط التكليف للعمل في المجال العسكري، فضلاً عن كونهما وجهين لعملة (المواطنة الصالحة) التي تربط بين القادة وشعوبهم في كل الأمم، وعليه فإن ولاء الضابط لقيادته العليا وانتمائه لوطنه يتغذى من رافدين: أولهما: أنه مواطن صالح من أبناء الوطن، ثانيهما: أنه اختير من قبل ولي الأمر أو من ينوب عنه لحمل أمانة الدفاع عن الوطن وصيانة سلمه وأمنه، وبموجب هذا الاختيار فوضت إليه السلطات وخوّلت له الصلاحيات التي يمارس من خلالها عمله القيادي ضمن التسلسل المعمول به في المؤسسة العسكرية.
ومن المتفق عليه أن أول مراتب الولاء تتجسّد في الطاعة، وهي ما أشار إليها نص القسم بالقول: “مطيعاً لمليكي”؛ وتتعين طاعة ولي الأمر من مصدرين: أولهما: كتاب الله تعالى دستور الدولة ومصدر التشريع فيها وذلك في قوله تعالى: (يَاأَيُّها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ) (سورة النساء، الآية 95)، وكذلك ما جاء في السنة النبوية، ومنها ما رُوي عن ابن عمر (رضي الله عنهما) عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: “على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلاّ أن يؤمر بمعصية، فإذا أُمر بمعصية، فلا سمع ولا طاعة” (متفق عليه). وعن أبي هريرة (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك، ومنشطك ومكرهك، وأَثَرَة عليك” (رواه مسلم). وهذه طاعة عامة تشمل جميع المواطنين من مدنيين وعسكريين.

اللواء عبدالمجيد بن ابراهيم

a_majeed@yahoo.com

bar46

ان النهضة الشاملة التى تعم بلادنا العزيزة تأتى بفضل من الله ثم بفضل السياسة الحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثانى حفظهم الله فى ظل اقامة شرع الله عز وجل وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. الولاء والطاعة والاخلاص لله سبحانه وتعالى ثم للقيادة الرشيدة داعيا الله عز وجل ان يحفظ لهذه البلاد ولاة امرها.

نوف العتيبي

utabi_ksa@hotmail.com

bar46

المواطنة الحقة ماتعلم في المدارس وانما تولد مع الأنسان فهو يعشق ويحن الى وطنة ويدافع عنه بروحة وماله , ويسعي الى مافية عزتة ورفعته بيت الأمم من خلال مايقوم به من اعمال وتصرفات سواء كانت خاصة او عامة, وان يحافظ على العهد لولاة امره في السر والعلن, على بركة الله ياوطني سر بنا نحو العلا والمجد والسؤددي, في ظل مليكنا المحبوب وولي عهده الأمين , وكل افراد الأسرة الميامين , (وليكن في علم الأرهابيين الخائنين انهم مدحورين وملعونين الى يوم الدين وسوف نستأصلهم اليوم او غداً بحول الله وقوته وبعزيمة الرجال البواسل الأفياء للعهد والميثاق).

محمد الزهراني

alhriri@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما أكد لنا سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد  الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني “أن الشعب السعودي هو الصخرة التي تقف في وجه كل من يريد هذا الوطن بسوء” قول حكيم من رجل دولة له نظرة ثاقبة يعرف ماله وماعليه وان الشعوب هم مركز ارتكاز الحكومات ، واذا اهتزت ثقة الشعب بالحكومة فقدت الكثير من مقومات البقاء! وهنا ومن هذا الموقع اجد شرائح كثيرة من الشعب السعودي النبيل وقد وقفت بكل قوة خلف القيادة السعودية لتأكد وتجدد العهد والولاء وتشارك بفعالية في حملة التضامن ضد الإرهاب وما يواجهه الوطن الغالي من حقد وحسد عبر وسائل إعلامية صوتية او مرئية او على الانترنت تتعمد تشويه الحقائق ونشر الشائعات المغرضة وخلق التفرقة بين ابناء الوطن ولكن هيئات فان هذا البلد الكبير المعطاء صمد وسيصمد كالجبل في وجه كل من يريد أن يعترضه من هذه الفئة الضالة واعمالها الشريرة من تخريب وقتل للابرياء. وان نظرتنا لمستقبل وطننا الغالي نظرة تفاؤلية لمستقبل مشرق واعد بإذن الله يزداد فيه الرخاء والامن والاستقرار وينعم جميع المواطنين برغد العيش والعدل والتسامح.

ناصر بن سعد المدرع

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,,,

من جماهير ومحبي نادي الاتحاد عميد الاندية السعودية (نادي الشعب) نبعث لقيادة الوطن الغالي تهنئياتنا بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات ودوام الصحة وطول العمر وأن يبعد عن بلدنا بلاد الحرمين الشريفين كل ما يزعزع أمنه واستقراره وأن تبقى بلدنا بلد الأستقرار والمحبة والأخاء والتعاطف والتسامح ونعلن بكل قوة باننا جميعآ نقف مع قيادتنا الحكيمة متضامنين كالجبل الشامخ ضد الإرهاب والجريمة محافظين على مملكتنا الحبيبة المملكة العربية السعودية من كل حاقد او فاسد ارهابي متستر باسم الدين او علماني بغيض حليف للصهاينة والمشركين وان وجوههم المزيفة سوف تنكشف حتى لو بعد حين!

كذلك نرسل رسالة خاصة الي والدنا العزيز صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ان ما أعلنه سموه الكريم مساء الامس من قرار عفو عن لاعبنا السعودي الاتحادي المبدع جوهرة الوطن/ محمد نور هوساوي ماجاء الا مكرمة منكم حلت لدينا كالعيد وانها من أب حنون عطوف لا يعرف الظلم وينصف كل من له حق في هذه البلاد الطيبة. وبما ان العفو عن لاعب كبير بحجم اللاعب محمد نور نبعث لكم يا سيدي إعجابنا الشديد بقراراتكم الرائعة التي تزيد في عطاء هذه البلاد وسيرها قدما الى الامام .فوالله لم نكن نشك يوما من انكم تحقدون لأحد او تظلمون أحد فأنتم أمير القلوب وآسرها ، سدد الله خطاكم يا أبي ورعاكم وجعل الجنة داركم ومثواكم وأسأل الله ان يرزقكم البطانة الصالحة ويديمكم ذخرا لنا ولمحبي هذا البلد المعطاء.

سلمك الله يا ابا متعب واطال الله في عمرك وجعلك سنداً للضعفاء المظلمين وأعز الله بك الإسلام والمسلمين والله يطول بعمركم ويخليكم ياحبيب الشعب يابو متعب والله يعطيك على قد نيتكم الطيبه الطاهره.

زيارة إدارة ولاعبي نادي الاتحاد “نادي الوطن” لصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد حفظه الله لها عدت نقاط محورية اساسية:

1- دليل متابعة القيادة الرشيدة في بلادنا لكافة انشطة اجهزة الدولة
2- دراية ولي العهد حفظه الله عن تفصيل مباراة نهائي كاس آسيا تدل على متابعة دقيقة لسموه الكريم
3- اعطاء محمد نور كرت ابيض دليل حرص ولي العهد حفظه الله وحبه الشديد للمواطنين
4- رغم مشاغل ولي العهد اطال الله في عمره في تسيير امور الدولة ومتابعتة لانشطة رعاية الشباب دليل اهتمامه بابناءنا الشباب
5- حرص ولي العهد ادامه الله بان نكون اكثر تلاحم ضد الفئة الضالة ومحاربتة دليل حب قائد وشعب
6- العفو الشامل لكل الرياضيين دليل لغة العطاء والتسامح التي تعودناه في هذه البلاد منذ بزوغ فجر المؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه وسار على نهجة ابناءه البرره حفظهم الله.
 

الوالد عبدالله بن عبدالعزيز…. والله ليست كلمة مجاملة لمنصب أو قوه… ولكنها حقيقه نقولها بكل ارتياح انك والدنا وربان سفينتنا …. و أملنا بعد الله فيك كبير، أتمنى ان يوفقكم الله دائما لما يحبه ويرضاه ويجمعنا بكم بالجنه.

 لقد رفع ((صاحب القلب الابيض )) ولي العهد الامين الكرت الابيض للاعب فريق الاتحاد المحبوب الخلوق محمد نور ، ومازلنا نتعلم منك(( ياصاحب القلب الابيض)) ماذا يعني التسامح والعفو ، ومازلنا نتعلم منك ((ياصاحب القلب الابيض)) ماذا يعني حب الوطن وتحفيز شبابه ، ومازلنا نتعلم منك ((ياصاحب القلب الابيض)) ماذ يعني عدم التشكيك في حماس مواطن ، ومازلنا تنعلم منك … وسنظل نتعلم منك…

نهنئ الشعب السعودي الكريم بهذه الحكومة الحكيمة بقيادة مولانا الملك فـهـد “أبو فيصل” وسمو ولي العهد الأمين “أبو متعب” وسمو النائب الثاني “أبو خالد” حفظهم الله ونسأل الله أن يحمي قادة بلادنا ويديهم بنصره اللهم آمين.

 ودمتم لنا ودام لنا وطننا عاليا شامخا ….

وكــل عــام وأنــتم بــخــيــر

نحن الموقعين ادناه نوقع نيابة عن جماهير نادي الإتحاد عميد الاندية السعودية في جميع ارجاء المملكة الواسعة الاطراف وفي دول الخليج والعربية المجاورة الشقيقة:

عبدالله هوساوي ، احمد حسين اليامي ، عبدالله الشهري ، عبدالله جستنيه ، فهد الشمراني ، وليد الزهراني ، احمد الغامدي ، سامي فلاته ، عبدالعزيز الشمري ، وائل الاحمدي ، عمر بازهير ، خالد العسكر ، احمد الرشيدي ، وليد زاهد ، محمد الشراري ، ثامر عبدالله البلوي ، خالد الحازمي ، بكر هوساوي ، سامي كيال ، احمد الخطيب ، عبدالله ابوالجدايل ، سعد الاسمري ، هاشم القرشي ، بداح القحطاني ، عبدالعزيز العنزي ، وحيد القحطاني ، فيصل السبيعي.

bar46

انا احد المقمين على ارض المملكه العربيه السعوديه احزنني ماتقوم به الفئه الضاله انا ترعرت وتعلمت وولدت في هذه الارض الطيبه ارض الخير وجدت هذا الشعب السعودي اصيل وكريم كما هي قيادتهم.

وانا اتمنى من الله ان يحفظ مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والنائب الثاني وبلاد المسلمين المملكه العربيه السعوديه فنقول للقياده  سيروا وعلى بركه الله وكل المسلمين معكم.

محمد جابر

alisoso35@hotmail.com

bar46

الى مقام والدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله  ،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، من هذا المنبر نعلن وبصوت مرتفع باننا نؤيد وثيقة العهد والولاء ونوقع عليها بكل اخلاص وبارك الله فيكم وامدكم بعونه وتوفيقه والى الامام وعين الله تحفظكم وترعاكم ،،، ودمتم ذخرا للاسلام والمسلمين0 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سعود عبدالله العوفي 

aloufisa@hotmail.com

bar46

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد

انه ليوم اغر لان اقوم بتجديد الولاء لقادة هذا البلد الطاهر والذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل هذا البلد المعطاء وانني بهذه المناسبة اقف مسانداً لولاة الامر في كل التدابير التي اتخذوها في سبيل الحفاظ على امن البلد والمواطنين  وهذا يدفعنا لبذل الغالي والنفيس من اجل المحافظة على ديننا وامننا ووطننا

ونسأل الله العلي القدير أن يبقي لنا ولاة امرنا ذخراً ولامننا سياجاً وان يبعد عنا كيد الكائدين وانحراف المنحرفين وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد

حسن احمد الزهراني

haz109@hotmail.com

bar46

“راية نتسلمها جيلا بعد جيل وخلفا من سلف .. أصلها الثابت الدم الواحد ، وفروعها الحب الخالص والولاء في غير معصية الله ، والطاعة في المنشط والمكره ،والصبر في الشدائد ، والثبات في الفتن ، والذود حتى النصر أو الشهادة ، وصدق النصح عند السؤال ، والعفة عند الأمانة.

لا تحويل ولا تبديل ، وضوح بلا تردد ، تاريخ مشترك منذ الدولة السعودية الأولى ثم الثانية ثم الثالثة في ظل مؤسسها إمام التوحيد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، ومن بعده تابع المسيرة أبناؤه البررة البانون صروح العلم والتحديث والدولة العصرية بهدي دستورنا القرآني ومنهجنا الوسطي تنتهجها حكومات سعودية متعاقبة بقيادة ملوك آل ســـعود ، الملك سعود ، الملك فيصل ، الملك خالد رحمهم الله ومن ثم بداءت مسيرة الدولة السعودية الحديثة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز  وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله وأطال الله في اعمارهم ومتعهم بالصحة والعافية اللهم آمين.

لا نعير بالآ لكذب المتسترين بالدين المارقين منه في الداخل والخارج ، ولا يخيفنا إرهاب المستزلمين لأعداء الإسلام العظيم المدعين بهتانآ وزورآ حمل لوائه. فلا ولاء بعد الله إلا لكم ، فأنتم النفس يرخص لكم الغالي والنفيس ، نعاهد من تعاهدون ونعادي من تعادون وما تزيدنا الأحداث من حولنا إلا تمسكآ بكم وما تمثلونهمن ثوابت.

سيروا يا خادم الحرمين ونحن من ورائكم فرايتكم منصورة وعملكم مبارك وحاسدكم مدحور بإذن الله.”

عن عائلة سالم بن جار الله التميمي

حمود بن سالم التميمي ـ حائل

hsaltamimi@hotmail.com

bar46

هذه مشاركتي .. موقعاً على الوثيقة , وداعياً المولى جلت قدرته أن يحفظ هذا الوطن الغالي آمنا مطمئنا شامخا عظيما قويا في ظل قيادة الوالد القائد رعاه الله وسدد خطاه .

أحمد بن عبدالله الأسمري

a_asmary1@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين .. سيدنا محمد وعلى اله وصحبه رضي الله عنهم .. وبعد .. عندما يتحدث المرء عمن يحب فمهما أعطى من الثناء ؛ فإنه يرى أنه مقصر في حق من أحبه .. وهذا وصفي عندما أتحدث عن قادة المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين

حفظ الله وطننا الغالي المملكة العربية السعودية مملكة الأمن والخير والأستقرار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهدالامين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله ذخرآ للوطن والمواطن

عبدالمجيد عارف الرشيدى

majeed_400@hotmail.com

bar46

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد

الى مقام والدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله  ،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

انا احد المقمين على ارض المملكه العربيه السعوديه احزنني ماتقوم به الفئه الضاله نحن طلاب اليمن المبتعثين للدراسه في هذه الارض الطيبه ارض الخيرالتي  وجدنا هذا الشعب اصيل وكريم كما هي قيادتهم

نحن طلاب الجمهوريه اليمينه المبتعثين للدراسه بالمملكه ,نقف صفا واحدا ضد الارهاب بمختلف انواعه الداخلي والخارجي ونجدد الولاء لوطننا الثاني المملكهالعربيه السعوديه بالوقوف جميعا ضد الارهاب بمختلف انواعه…

انه ليوم اغر لان نقوم بتجديد الولاء لقادة هذا البلد الطاهر والذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل هذا البلد المعطاء واننا بهذه المناسبة نقف مساندين لولاةالامر في كل التدابير التي اتخذوها في سبيل الحفاظ على امن البلد والمواطنين  وهذا يدفعنا لبذل الغالي والنفيس من اجل المحافظة على ديننا وامننا ووطننا الثاني المملكه العربيه السعوديه

راجين من الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والنائب الثاني وبلاد المسلمين فنقول للقياده  سيروا وعلى بركه الله وكل المسلمين معكم.

“سيروا يا خادم الحرمين ونحن من ورائكم فرايتكم منصورة وعملكم مبارك وحاسدكم مدحور بإذن الله.”

عدنان عبدالرحمن عبدالله الغيلي

adnan_2007_102@hotmail.com

bar46

احمد اللة واشكرة انى سعودية من ينكر خير مملكتنا الغالية وحكامنا حفظهم اللة جاحد او حاسد ارفعو ايديكم يا سعوديون الى المولى عز وجل ان لا يغير اللة علينا وان يحفظ اللة حكامنا فاقسم باللة العلي العظيم لايوجد على وجهة الارض شبية لحكامنا لا رجال و لا نساء اسالك ربي ان ترحم عبدالعزيز بن عبدالرحمن الذي انجب لنا رجات ونساء نفاخر ونعتز بهم وندعو لهم ليل ونهار ان يحفظهم لنا رب العباد اللهم امين_ اللهم من اراد بلادنا بأذى فاجعل ربي تدبيرهم تدميرهم ورد اللهم كيدهم في نحورهم يارب العرش العظيم اللهم امين.

نسمة طويق

nha212002@hotmail.com

bar46

السلام  عليكم ورحمة الله وبركاته

اهداء لأغلى وطن

أي هوية مثلي لإنسان بلا وطن

وأي ثرى احلم به أطهر و أغلى من ثرى وطني

وأي حضن دافئ مملوء بالحنان أعز و أحب من وطني

وأي أمان و إطمئنان حتى ولو نمنا على التراب و على الصخر من أمان و عطر بلادي

السعودية دمي و قلبي و عقلي  و كل جوارحي

فلا وجود لأنسانيتي بدونك يا سعوديتي

مواطن عاشق

http://yasser.ws/up4/uploads/1SAK1.swf

وتقبلوا تحياتي

مهندس التصاميم بو عبدالرحمن

s1422h@hotmail.com

bar46

ها أنا أوقع على وثيقة العهد و الولاء التي تعتبر صرخة الشعب ضد اللإرهاب.

الهم احفظ هذا البلد امنا من كل شر تحت ظل قيادتنا الرشيدة.

حسام يوسف ناصر السويدان

halsowaidan@hotmail.com

bar46

الى مليكنا وتاج رؤسنا خادم الحرمين الشريفين اطال الله فى عمركمك :لقد قامت فى عهدكم مملكة متكاملة من الأخلاق الحميدة .. إنها المملكة العربية السعوديةودستورها هو ذلك الدستور الذي ارتقى بها نحو المعالي .. عاشت سنينا من عمرها آمنة مطمئنة لا تستطيع يد الظلم أن تخترق صفائهاونقائهاوذلك لتكاتف شعبها مع قيادتكم الرشيدة، فعشت ذخرا لها ولنا ولكافة شعوب المسلمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

احمد حسن احمد الغامدى

bar46

وطني من الأسلام والسلام ، وطن العزة والشموخ، وطن الحُب والخير  وطن  النماء والعطاء ،،، نجد البيعة في حكومتنا الرشيدة   ،، ونشجب الأرهاب   ودعاة الضالين  ،، فنحن  مهبط الوحي  وحماة الدين وخدام الحرمين وفي عهود الضلال  والتيه وحدنا الملك عبدالعزيز وجعل الحكمة ركيزة اساسية لنماء من منطلق الدين والشرع و الشرع قام على السيف والحكم قام على الشريعه .. والشريعة هي اساس الأصلاح ،، فلا ارهاب  ستطيع ان يزعزع ذرة من ذرات الوطن.

محب  الوطن

خالد الشمري

من منتديات غرابيل

 http://www.sfsaleh.com/vb/

bar46

الى قائدنا :

فهد الفــــــهود راعي العـــــهود

انجازه شاهد شهود في الوطن بلا حدود

نهجنا واضح مبـين وامرنا شورى وسط

ابنكم البار المحافظ على العهد والولاء .

عبدالله محمد سالم ال موسى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بسم الله ..

وعلى بركة نستمر ونعطي ونبذل ونجتهد ..

في تقديم كل شي في سبيل رفعة الوطن

والتي بدورها تنعكس علينا نحن أبنائة

أتمنى أن نكون يداً واحدهـ ..

وأن نحمد الله على ماأنعم به علينــا ..

فدوام النعم بشكرهــا ..

لاحرمنا الأمن والأمــان .. وطاعة الرحمن ..

أخوكم المحب ..

محمد عبد الرحمن الفارس

mo7ammad@hotmail.co.uk

bar46

الى مقام والدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله  ،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، من هذا المنبر نعلن وبصوت مرتفع باننا نؤيد وثيقة العهد والولاء ونوقع عليها بكل اخلاص وبارك الله فيكم وامدكم بعونه وتوفيقه والى الامام وعين الله تحفظكم وترعاكم ،،، ودمتم ذخرا للاسلاموالمسلمين

لتبقى وطني …شامخآ

منتديات مملكة الحب

www.n55n.com/fourm

خالد

n55n_n55n@hotmail.com

bar46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكتب هذه الكلمات البسيطة وقد سبقني كثير وأبدعوا في ماقالوا ولكنني أقول حماك الله يابلد الحرمين من كل من أراد بك سوء وأعان الله خادم الحرمين وولي عهده على مواجهة هذه الفئة الضالة المضلةونسأل الله أن يرد كيدهم في نحرهم

ونحن بقلوبنا مع هذه الحكومة الإسلامية حكومة خادم الحرمين الشريفين

http://www.sfsaleh.com/vb

أم تركي

FAWZ_2@HOTMAIL.COM

bar46

ها أنا أوقع على وثيقة العهد و الولاء التي تعتبر صرخة الشعب ضد اللإرهاب.

اللهم احفظ هذا البلد امنا من كل شر تحت ظل قيادتنا الرشيدة.

http://www.rghh.com/vp/index.php?

دمتم بخير وود ,,,

فيصل الدوسري

fofo2002x@hotmail.com

bar46

الى مقام خادم الحرمين الشريفين.. حفظه الله..

نحن ابنائكم وبناتكم معكم بإذن الله..

سيروا بحفظ الله.. حفظكم الله.. وحفظ لنا وطننا الغالي..

وادام علينا نعمه الامن والامان وحفظناا واحاطنا بعينه التي لاتنام..

معااا نحن بإذن الله تعالى نحو وطن شامخ .. شامخ رغم انووف الاعـــــداء…

بنت الوطــــن

smart@hotmail.com

bar46

نشكر إدارة الموقع على إتاحة الفرصة للتعبير عن تجديد العهد والولاء والتي حاول البعض أن يشكك بها وحاول جاهداً اتستقطاب ضعفاء النفوس المريضة والعقول المختلة للترويج لهذه الأكاذيب .

حيث من خلال هذا الموقع نرد عليهم بتجديد البيعة ونؤكد العهد والولاء لقائدنا وولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالعزيز آل سعود ادام الله فيعمره وأسبغ علية وافر الصحة لتستمر الانجازات وحفظ الله لنا هذي البلاد وقادتها صاحب القلب الكبير عبدالله بن عبدالعزيز وسلطان الخير سلطان بن عبدالعزيز ورجل الأمن الأول نايف بن عبدالعزيز وحفظ  الله شعب هذه البلاد من كل الشرور.

وكل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري 1426هـ

ودمتم

www.alsltan.com/vb

عبدالله بن علي بن عبدالله قروش

al3need_888@hotmail.com

bar46

اللهم أحفظ وطننا وأعز الدين والوطن بعز آل سعود …

لقد مر تاريخنا بكثير من الفئات الضالة النكرة والتي سرعان ما تندحر في أوكارها  … وكما قال سمو سيدي ولي العهد (( تموت الحية وسمها برأسها)

مبارك بن ضرمان

asd_093@hotmail.com

bar46

نشكر إدارة الموقع على إتاحة الفرصة للتعبير عن تجديد العهد والولاء والتي حاول البعض أن يشكك بها وحاول جاهداً استقطاب ضعفاء النفوس المريضة والعقول المختلة للترويج لهذه الأكاذيب .

حيث من خلال هذا الموقع نرد عليهم بتجديد البيعة ونؤكد العهد والولاء لقائدنا وولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالعزيز آل سعود أدام الله في عمره وأسبغ علية وافر الصحة لتستمر الانجازات وحفظ الله لنا هذي البلاد وقادتها صاحب القلب الكبير عبدالله بن عبدالعزيز وسلطان الخير سلطان بن عبدالعزيز ورجل الأمن الأول نايف بن عبدالعزيز وحفظ  الله شعب هذه البلاد من كل الشرور.

ودمتم

محمدسالم الزهراني

mohammednet11@hotmail.com

bar46

نحن نجدد العهد والولاء ونوقع على وثيقة التضامن الوطني ضد الإرهاب.

1.   خادمكم المطيع بأمركم فيما أمر الله عز وجل به والرسول الأمين: خالد بن جابر دعمول الشهري

2.   خادمتكم وخادمة أمن هذا الوطن الغالي: هيا بنت على جعدولة الشهري

3.   خادمتكم ورهن إشارتكم (صغيره بالعمر وكبيره بحب الوطن الغالي (أنت امى وابي  ياوطن): ساره بنت خالد بن جابر الشهري

4.   خادمكم الصغير وسيفكم المسلول على رقاب اعدئكم أعداء الدين والملة:جابر بن خالد الشهري

عائلة الوطن الحبيب

خالد بن جابر دعمول الشهري وعائلته

jeddah_giidsee@hotmail.com

bar46

لا..وألف لا….للارهاب

سلمت لنا ياوطني  …. أفديك عمري ياوطني

نعم وبصوت يملئه الحب والوفاء أؤيد وثيقة العهد والولاء والتضامن الوطني ضد الأرهاب.

راجيا من الله العلي القدير أن يحفظ هذا الوطن الغالي ويحميه من كيد العداء ويدوم عليه بنعمة ألأمن والأمان, تحت ظل وقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله.

المهندس/ حسين عبدالله البوري

bouriha@kjo.com.sa

bar46

الى سيدى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد حفظة اللة ورعاة انة لمن دواعي سروري ان أقدم لجلالتكم عهدي وولائي وكلنا سمعا وطاعة سيدى والى الإمام برعاية الله وحفظه.

ابنكم المخلص

سعيد سعد آل سعد

نجران ص.ب 1596

alsaper2003@hotmail.com

bar46

“راية نتسلمها جيلا بعد جيل وخلفا من سلف  … أصلها الثابت الدم الواحد ، وفروعها الحب الخالص والولاء في غير معصية الله ، والطاعة في المنشط والمكره ،والصبر في الشدائد ، والثبات في الفتن ، والذود حتى النصر أو الشهادة ، وصدق النصح عند السؤال ، والعفة عند الأمانة.

لا تحويل ولا تبديل ، وضوح بلا تردد ، تاريخ مشترك منذ الدولة السعودية الأولى ثم الثانية ثم الثالثة في ظل مؤسسها إمام التوحيد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، ومن بعده تابع المسيرة أبناؤه البررة البانون صروح العلم والتحديث والدولة العصرية بهدي دستورنا القرآني ومنهجنا الوسطي تنتهجها حكومات سعودية متعاقبة بقيادة ملوك آل ســـعود ، الملك سعود ، الملك فيصل ، الملك خالد رحمهم الله ومن ثم بداءت مسيرة الدولة السعودية الحديثة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز  وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله وأطال الله في اعمارهم ومتعهم بالصحة والعافية اللهم آمين.

لا نعير بالآ لكذب المتسترين بالدين المارقين منه في الداخل والخارج ، ولا يخيفنا إرهاب المستزلمين لأعداء الإسلام العظيم المدعين بهتانآ وزورآ حمل لوائه. فلا ولاء بعد الله إلا لكم ، فأنتم النفس يرخص لكم الغالي والنفيس ، نعاهد من تعاهدون ونعادي من تعادون وما تزيدنا الأحداث من حولنا إلا تمسكآ بكم وما تمثلونهمن ثوابت.

سيروا يا خادم الحرمين ونحن من ورائكم فرايتكم منصورة وعملكم مبارك وحاسدكم مدحور بإذن الله”

ولا هانت يمين سعت في خدمة الإسلام

ولا هنت يابوفيصل

ولا هانوا أخوان نـــوره

ولا هنتي يا دار العــز

مازن بن عبدالرحمن العرفــج

Mazen_Alarfaj@hotmail.com

bar46

مولاي خادم الحرمين الشريفين ، سيدي ولي العهد نعاهدكم بأننا معكم قلبا وقالبا في حربكم ضد الإرهاب ضد هذه الشرذمة المغرر بهم لأن لكم فضل علينا فلقد حولتم هذه الصحراء الجرداء غير المرغوب بها سابقا إلى جنة غناء الكل يريدها وحولتم سكانها المتناحرين المتحاربين إلى إخوان وطال مدكم وعطائكم القاصي والداني فلماذا لا نكون معكم وأنتم المتفضلون والسباقون للخير.

خادمكم/متعب الشراري

hgudghd@nasij.com

bar46

أفديك يا وطني بروحي

أفديك يا وطني بكل ما املك

أفديك وسأظل أفديك

فأمنك أمني

وسلامتك سلامتي

ففداك روحي يا اغلي وطن

إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد حفظة الله ورعاه انه لمن دواعي سروري أن أقدم لجلالتكم عهدي وولائي وكلنا سمعا وطاعة سيدي والى الأمام برعاية الله وحفظه.

ابنكم المخلص

الأستاذ/ فاضل بن حسن الأسود

thqgpsk@hotmail.com

bar46

مولاي .. بل أبي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ويرعاه .. آمــيـــــــن

منذ نشأتي بأرض المملكة العربية السعودية الحبيبة منذ ثلاثين عاماً وإلى الآن وعندما أشعر بأي خطر يحدق بالوطن الغالي أقف عاجزاً عن عمل أي شيء سوى الدعاء لمولاي خادم الحرمين الشريفين بطول العمر والصحة والعافيه ..

ولأرض المملكة وشعبها الحبيب أن يحفظهم ربي من كل مكروه . ووددت لو أكون من أبناء المملكة الأوفياء . حتى أفتخر وأنا أدافع عنه بكل ما آتاني ربي من قوة .

لقد أثلج صدري هذا الموقع وهو مفخرة يحق لنا أن نفتخر به ويسعدني ويشرفني أن أوقع على هذه الوثيقة الرائعة . وفي مقابل الشيء الكثير والجميل الذي وجدته واجده هنا . أحببت أن تكون هذه الكلمات تعبر عما بداخلي ولو بالقليل تجاه المملكة وقائدها وشعبها.

ابنكم / مقيم – أردني الجنسية

زياد القيسي

saif_132@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا وقبل كل شي أود أن اشكر القائمين على هذا الموقع على كل الجهود المبذولة وفقكم الله وكتبها لكم في موازين أعمالكم.

وثانيا فإنما لهذا الموقع نصرة لديننا أدام الله لنا ديننا الحنيف وأدام الله لنا وطننا الحبيب وابعد عنه الفئة الضالة الفاسدة ، وأطال الله في عمر ولي أمرنا.

فيصل بن عبدالمجيد بن إبراهيم الخيال

khayyal@gmail.com

bar46

بسم الله والحمد لله

إننا نعيش ولله الحمد والمنة في أمن وأمان في ظل حكومتنا الرشيدة، وإننا نقف جميعا ضد الإرهاب والتخريب في مملكتنا العزيزة على قلوبنا جميعاً.

وفي الختام أسال رب العزة والجلالة أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا وأن يوفقه إلى كل خير.

أبنكم الداعي لكم

عبدالرحمن بن عبدالله الجلعود

a1234anna@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم: احمد الله تعالى أنني من هذه الأرض الطاهرة وهذه الدولة التي تأسست على كتاب الله وسنة نبيه الكريم وأن حكامنا هم آل سعود أهل الطيب و الكرم و الدين نعم الدين وأقول لهم نحن ورائكم دائما ضد الإرهاب بجميع أشكاله  أخيرا أقول أعزك الله يأوطني .

سعيد القحطاني

sms.222@maktoob.com

bar46

السلام  عليكم ورحمة الله وبركاته

إهداء لأغلى وطن

أي هوية مثلي لإنسان بلا وطن

وأي ثرى احلم به أطهر و أغلى من ثرى وطني

وأي حضن دافئ مملوء بالحنان أعز و أحب من وطني

وأي أمان و اطمئنان حتى ولو نمنا على التراب و على الصخر من أمان و عطر بلادي

السعودية دمي و قلبي و عقلي  و كل جوارحي

فلا وجود لإنسانيتي بدونك يا سعوديتي

وتقبلوا تحياتي

عاشق الوطن

مهندس التصاميم بو عبدالرحمن

s1422h@hotmail.com

bar46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

أعاهدكم وأعاهد نفسي أمامكم وأمام رب العباد أن أكون مواطناً صالحا يقوم بخدمة دينه ووطنه ومليكه …والله على ما أقول شهيد …

يسرني أن أكون أول من شارك ووقع على هذه الوثيقة من قبيلة خشرم التابعة لمحافظة النماص بمنطقة عسير …. المليئة بحب الوطن والوطنية…

أسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا وطننا وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم فإنه نعم المولى ونعم النصير ..

يا إخواني وأحبابي… الوطن نعمة ويجب علينا الحفاظ عليه والله أكرمنا بنعمة الوالي التقي الذي يخاف ربه والذي أمر بالمعروف ونهى عن المنكر … فوالله لن تجدوا أفضل من بلادنا الغالية التي تحكم بشرع الله وسنة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم …

وعلى ذالك كفانا الله شر من يقوم بعمل الترهيب والتخويف … وأدام الله علينا الأمن والأمان في ضلكم يا آل سعود حفظكم الله ورعاكم

وأدام عزكم فإن من عزكم عزةً للمسلمين في أقطار العالم بأكمله …

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد بن عبدالله الخشرمي

hawwy2004@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آل بيته الطاهرين وعلى صحبه الكرام رضي الله عنهم أجمعين ومن تبعهم إلى يوم الدين  وبعد ..

أسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا وطننا وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم فإنه نعم المولى ونعم النصير ..

يا إخواني وأحبابي … الوطن نعمة ويجب علينا الحفاظ عليه والله أكرمنا بنعمة الأمن والأمان فوالله لن تجدوا أفضل من بلادنا الغالية التي تحكم بشرع الله وسنة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم …

راجيا من الله العلي القدير أن يحفظ هذا الوطن الغالي ويحميه من كيد العداء ويدوم عليه بنعمة ألأمن والأمان, تحت ظل وقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله .

ولقد أثلج صدري هذا الموقع وهو مفخرة يحق لنا أن نفتخر به ويسعدنا أن نوقع على هذه الوثيقة الرائعة والتي تعبر بكل بلاغة حقيقة شعورنا تجاه وطننا وقادتنا حفظهم الله.

وأنني أشكر القائمين على هذا الموقع وأسأل الله العلى القدير أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وأن يمد بعمره ويسبغ عليه موفور الصحة والعافية وولي عهده الأمين ونائبه وأن يحفظ لنا علمائنا ويسدد خطاهم للنصح والتبيين للأمة الإسلامية كافة وأن يبارك فيهم وأن يعينهم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

أحب وطني وأعشـق تـرابهـا

وأستـظل بسمـائهـا وأستنشق العبير من هوائها مهمـا قالو عنك يا وطني أظـل أنا العطشان وأنت مــائي

ودمـــــتا لنــــا وطـــــــــــنا.

سلطان بن جعفر الطيار

srm10045@hotmail.com

bar46

يارب أحفظ لنا مليك القلوب المفدى فـهـد

يارب أتم عليه الصحة والعافية وابعد عنه كل مكروه يارب العالمين

ابنك / عبدالعزيز العنزي

ehsas_rssam@hotmail.com

heartking

 

آل سعود اسم عريق في تاريخ البشرية ولهم على الأمه الإسلامية جميل ومعروف لا ينكره إلا حاسد امنوا البلاد والعباد وفتحوا أبواب دولتهم العظيمة لجميع المسلمين لأداء شعائرهم الدينية بكل أمان واستقرار حققوا لشعبهم كل مايتمنوه من رغد العيش الكريم لهم منا العهد والميثاق بان نكون دروعاً لهم في السراء والضراء.

إبراهيم بن احمد الصمداني

alastad@hotmail.com

bar46

أسأل الله العلي الغدير أن يديم لنا خادم الحرمين الشريفين وأن يمن الله عليه الصحة والعافية.

نعاهدكم ياسيدي بالعهد والولاء والطاعة.

أقسم بالله العظيم، على كتابه الكريم، أن أكون مخلصاً لله، مجاهداً في سبيله، عاملاً بشريعة الإسلام؛ مطيعاً لمليكي، مدافعاً عن وطني بكل ما أملك من وسائل؛ وأن أكون سلماً لمن سالمهم، وحرباً على من حاربهم؛ منفذاً لجميع أوامر رؤسائي في غير معصية الله؛ محافظاً على سلاحي فوق كل أرض وتحت كل سماء؛ والله على ما أقول شهيد.

أسال رب العزة والجلالة أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين.

يا دولة الإسلام ودين النعـم

أنـتي مثل منتي عشق أجدادنا

الله حباك الدين وأفضل نعم

وارسل نبيه لك ورسخ ديـننا

صفوة شباب المملكه لامن عدم

قالو الوطن هو أمنا واحنا الضنا

قالو نعم لبوفيصل لبيه وسم

حنا فدى لك والوطن بأرواحنا

قواتنا للدين ثم لكم خدم

يا خادم البيتين باني مجدنا

يشهد لكم ياسيدي فعل وكرم

يوم الغزو قلت أرحبو يااخواننا

تاقف معى المظلوم وترد السهم

عالمعتدي يومٍ غزى جيراننـا

محمد الشهراني

mhmmmdali@yahoo.com

bar46

إلى مقام والدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله … السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من هذا المنبر نعلن وبصوت مرتفع بأننا نؤيد وثيقة العهد والولاء ونوقع عليها بكل إخلاص وبارك الله فيكم وأمدكم بعونه وتوفيقه والى الأمام وعين الله تحفظكم وترعاكم ودمتم ذخرا للإسلام والمسلمين … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ياسر الشهراني

stu_y1y1@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم    أما بعد  نسال الله أن يهدي من ضل إلى سوى السبيل وان يكفي المسلمين  شر جهلهم بحقوق المسلمين   وحق الآخرين بالحياة فان الإسلام عصم دما ء الناس   وأمرهم بالتحاكم إلى الله ورسوله أن كانوا  مؤمنين وليس قتل الأبرياء والأطفال من دون ذنب  وكتاب الله يكفي لذالك وارفع آسمى تحياتي لخادم الحرمين الشريفين أطال الله بقائه و جعله ذخرا للمسلمين وناصرا لدين الله عز وجل   وارسي به معاني العدل والحق وأنار به وله طريق الرشاد انه مجيب الدعوات وغفر الله له ذنبه انه سميع  الدعاء  وصلى الله على سيدنا محمد حبيبنا وشفيعنا يوم الحشر.

شكرا

المواطن عارف

www.arf@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

فهد نصاك من ناصا قبايل تغلبية     عالم بالأنساب ماهو بجاهلية

من نسل الأخيار ابن الأبرار    يشهد علي الله يشهد عليا

ابن عبد العزيز من وحدها    أعطوه كف البيعة وطاعته الرعية

ابن العرب من مثله بالنسب      نسب الشرف وهاذي سعودية

قوة قوية  وارجالها قوة قوية       عرب الحجاز ونجدها

من مثل أخوان نورة بالبرية      أولاد تغلب ورجالها عبد العزيز

ابن الشرف والحمية   والله مانقبل بغير أخوان نورة

لو كانت الحرب تدوي دوية     تدهيك يا من تدهينا

بشيوخ العرب جاتك بلية    ابعد عن ديرة   ال السعود  شيوخنا

لا تقرب إلا بأدب وأعطي التحية     إياك ثم إياك لاتوصل  بسبب

الشر ندفعه بمثله هدية    والله هذي سعودية  حتى الأبد

عربها ماهم عجم  ولا هم وطية   قحطان فيها نسب  وعدنان فيها حسب

والنبي خير البرية

وشكرا لكم

عبد الله السعودي

abdulla@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿ يا أيتها النفس المطمئنة* ارجعي إلى ربك راضيةً مرضية * فأدخلي في عبادي * وأدخلي جنتي ﴾
صـدق الله العظيم

يتقدم أعضـاء و إدارة موقع عهد الفهد مؤمنين بقضـاء الله و قدره بأصـدق التعازي وأحـّرها إلى القيادة السعودية والأسرة المالكة الكريمة والأمـة الإسلاميةوالعربية كافة والى الشعب السعودي خاصـة في فقيـد الأمـة أجمع المغفـور لـه بإذن الله خـادم الحرمين الشريفين الملك فـهد بن عبدالعزيز آل سعـود رحمـه الله و أسكنـه الفردوس الأعلى من جنات النعيم.

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عظم الله أجركم والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي بوفاة خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وتغمده بواسع رحمته وألهمكم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله.

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أتقدم نيابة عن أعضاء مجلس إدارة موقع عهد الفهد إلي مقامكم الكريم بالبيعة والعهد على السمع والطاعة ملكا على المملكة العربية السعودية وخادما للحرمين الشريفين ولصاحب السمو الملكي الأمير سـلطان بن عبدالعزيز وليا لعهدك أمين على ماعاهدك ونشهد الله على بيعتنا وان نكون عون لكم في مسيرة البناء والتطوير ونخدم بلادنا بإخلاص كما عرفتموه من مواطنيكم منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود غفر الله له إلي عهدكم الكريم مكتوبا بالمحبة والأصالة والمواطنة الصالحة الصادقة.

وفقكم الله وسدد خطاكم الي الخير فأنتم بعون الله خير خلف لخير سلف.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعضاء مجلس إدارة موقع عهد الفهد

عنهم

سـلطان بن زيد بن ابراهيم الخيال

sultan@alkhayyal.com

late-king-fahd

وإننا في هـذا الحدث الجلل ننعـي الأمـة الإسلامية .. المسـلم المخلص للأمة وقضايا الإسلام الملك فهد بن عبدالعزيز

ننعـي الأمـة العربيـة .. الإنسان العربي الأصيل المثابر لأجل قضاياهم

ننعـي العـالم كلـه .. القائـد المحنك و صـديق كل الثقافات و الأمم
ننعـي الشعـب السعـودي خاصـة .. باني النهضـة الحديثة لمملكتنا الحبيبـة
رحمـك الله أبا فيصـل
وأثـقل الله بأعمـالك الصالحـة ميزان حسـناتك انه سميع مجـيب
وقلوبنـا يا أبا فيصـل لتدمع قبـل العيون لفراقك
و إنا لفراقك لمحزونون
و إنا لله و إنا اليــه لراجعــون

اللهم أرحمه وأغفر له,,,
يا حي يا قيوم يا رحمان يا رحيم يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد
اللهم يا قاضي الحاجات ويا سامع الأصوات
ارحم والدنا فهد بن عبد العزيز وأغفر له
وأرفع درجاته في المهديين وأخلفه في عقبه في الغابرين
اللهم انا نسألك بأن لك الحمد لا اله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان
يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام
يا حي يا قيوم نسألك بأننا نشهد انك أنت الله لا اله إلا أنت
الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد
أن تدخلنا وتدخله الجنة مع الأبرار
اللهم أجرنا وأجره من النار وأدخلنا وادخله الجنة مع لأبرار
اللهم رب جبرائيل وميكائيل واسرافيل أعذنا وأعذه من حر النار وأعذنا وأعذه من عذاب القبر
ربنا اصرف عنه عذاب جهنم إن عذابها كان غراماً اللهم أجره من النار
اللهم أقبل عليك عبد من عبيدك
نواصيه بيدك ، ماض فيه حكمك ، عدل فيه قضاءك
وأنت يا مولاي أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين
اللهم فأرحمه برحمتك وعامله بلطفك ، وأكرمه من فيض كرمك
يا كريم ، يا رحيم
اللهم انقله من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود
في سدر مخضود وطلح منضود وماء مسكوب وظل ممدود
مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولائك رفيقاً
اللهم اشمله برحمتك ، التي وسعت كل شيء ، وتغمده بمغفرتك ،
وتب عليه وتجاوز عنه ، وجازه بالإحسان إحساناً ، وضاعف له الحسنات ،
اللهم أوسع له في قبره ، واجعله له روح وريحان وروضة من رياض الجنان ،
وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله ، يا أرحم الراحمين ..
اللهم إنه أقبل عليك بضعفه ، وفقره ، وحاجته ، وأنت أكرم الأكرمين ..وأنت خير المنزلين ..
هو أحوج ما يكون لرحمتك ، وأنت الغني عن عذابه ..
فارحمه يا أرحم الراحمين ، ولا ترده خائباً ، وقد أتاك كسير ..
اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة ،
اللهم آنس وحشته وأكرم نزله ووسع اللهم مدخله ،
اللهم وأنزله برحمتك منازل الشهداء وأفض عليه من فضلك وجودك ورحمتك
اللهم وجازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً
اللهم انقله بالقرآن العظيم من الشقاء إلى السعادة
ومن النار إلى الجنة ومن السخط إلى الرضى ومن الفقر إلى الغنى
نسأل الرحمن له الرحمة والغفران
ونسأل المعطي تخليده في الفردوس
إلهي يا من سبحت لك ذرات الكون
وآمنت بعظمتك مخلوقاتك
سهل دربه إلى جنتك
إلى التمتع برؤية وجهك الكريم
إلى طيب العيش ولذة المقام
أبدل حزنه الدنيوي
بأيما فوز في أخراها
يا قــــادر
اجعل في يمينه لقيا البشرى
وخفيف الحساب
وهنئه بلقيا الأحباب
اجمعنا وأياه مع رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
ومع شهدائك الأبرار
ووالديه وصالح عبيدك
اللهم هذا عبدك وابن عبدك
خرج من روح الدنيا وسعتها،، ومحبوبه وأحبائه فيها
إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه
كان يشهد أن لا إله إلا أنت
وأن محمداً عبدك ورسولك
وأنت أعلم به
اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به
وأصبح فقير إلى رحمتك
وأنت غني عن عذابه
اللهم إن كان محسن فزده
وإن كان مسيئ فتجاوز عنه
وآته برحمتك رضاك ،،
وقه فتنة القبر وعذابه ،،
وافسح له في قبره وجاف الأرض عن جنبيه

ولقه برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين

اللهم إن عبدك بين يديك وأنت الملك الكريم الجواد فأفض اللهم عليه من فضلك ورحمتك

bar46

فهد بن عبدالعزيز رحمه الله أو كما يحب أن نسميه بخادم الحرمين الشريفين .. أمضى حياته في خدمة دينه و شعبة ..  أعطى الحرمين الشريفين جل اهتماماته فأشاد التوسعات التي تستوعب ضيوف الرحمن بكل يسر و سهولة .. أنشاء مجمعه لطباعة المصحف الشريف والتي تعتبر من أفضل الطباعات للمصحف الشريف على مر التاريخ .. لتكون من أفضل الهدايا لشعبه وللشعوب العربية و الإسلامية ….

نم قرير العين يا قرة العين … والله لم يخدم الإسلام في العصر الحديث رجل مثلك يا فهد العرب والإسلام …

عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم

alkareem0000@yahoo.com

bar46

اللهم أغفر لعبدك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وارحمه ..

وعافه وأعف عنه ..

وأكرم نزله .. ووسع مدخله .. وأغسله بالماء والثلج والبرد ..

ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..

اللهم جازه بالحسنات إحساناً .. وبالسيئات عفواً وصفحاً وغفرانا ..

اللهم أنقله من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جنات الخلود .. في سدر مخضود، وطلح منضود، وظل ممدود، وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة ..

اللهم أبدله داراً خيراً من داره .. وأهلاً خيراً من أهله ..

اللهم لا تفتنا بعده .. ولا تحرمنا أجره .. وأغفر لنا وله ..

اللهم تجاوز عنا وعنه ..

اللهم نور عليه قبره .. ووسع عليه فيه مد بصره ..

اللهم آنس وحشته .. واجعل قبره روضة من رياض الجنة ..

لله ما أخذ .. وله ما أعطى .. وكل شيء عنده بأجل مسمى ..

( إنا لله وإنا إليه راجعون ) ..

احمد بن حمد العيسى

aleissa55@hotmail.com

bar46

(وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالو إنا لله وإنا إليه راجعون)
ببالغ الحزن والأسى  نتقدم بخالص العزاء  وصادق المواساة إلى
خادم الحرمين الشريفين الملك عبـــدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه
وولي عهده الأمين  صاحب السمو الملكي الأمير سلـــطان بن عبدالعزيز حفظة الله ورعاه
إلى أبنائه الكرام وإلى جميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل والأمتين العربية والإسلامية
في وفاة المغفور له بإذن الله خادم الحرمين الشريفين الملك  فهـــد بن عبدالعــــزيز آل سعـــود ( ملك القلوب )
طيب الله ثراه سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد فقيدنا بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته إن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لأمتيه العربية والإسلامية أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان.
( إنا لله وإنا إليه راجعون )

زيد بن سلطان بن زيد الخيال

zaid@alkhayyal.com

bar46

إني أرفع إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإلى سيدي ولي العهد الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، حفظهما الله، وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الأبي، خالص العزاء وصادق المواساة، سأئلاً المولى، جل وعلا، أن يتقبل فقيدنا بقبولٍ حسن، ويغمره بفيض رحمته وغفرانه، كما أسأله، سبحانه وتعالى، أن يلهمنا جميعاً من بعده الصبر والسلوان.

عبدالرحمن العبدالجبار

jabaar32@gmail.com

bar46

مات الملك فهد ولا ننسى فضله في دعم جماعات تحفيظ القرآن الكريم في جميع أنحاء المملكة .

مات الملك فهد ولم يبقى إلا عمله الذي سيحاسب عليه وأني أرجوا من الله تعالى أن تكون هذه الإنجازات الإسلامية التي قدمها للإسلام والمسلمين شاهدة وشافعة له .

مات الملك فهد كما مات بقية الملوك والزعماء من قبله وهو بشر رحمه الله يخطيء ويصيب ونسأل الله تعالى أن يتجاوز عنا و عنه ويغفر لنا وله .

مات الملك فهد ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إن لله وأنا إليه راجعون وله الحمد على ما قدر وقضى وأحسن الله العزاء للجميع وجبر مصابنا ، ونسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته .

كما نسأله سبحانه وتعالى أن يوفق الملك عبد الله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله في الحفاظ على مكتسبات هذه البلاد ومقدراتها وأن يوفقهم للحفاظ على الشريعة الإسلامية وتطهير البلاد من المنكرات والتمسك بالمنهج القويم و تطبيق الشريعة الإسلامية على الصغير والكبير وأن يوفقهم ويسددهم لما فيه خير الإسلام والمسلمين .

عبدالعزيز بن عبدالرحمن السبتي

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه ومن والاه..

فقدت الأمة والدنا المغفور له بإذن الله الملك فـهـد ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إن لله وأنا إليه راجعون وله الحمد على ما قدر وقضى وأحسن الله العزاء للجميع وجبر مصابنا ، ونسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته .

أخرج الإمام مسلم في صحيحة، والبيهقي في السنن الكبرى، والهيثمي في مجمع الزوائد، وغيرهم عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) أنه قال: {مَنْ مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية {.
عليه نبين هنا عبر هذه الوثيقة أننا نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك/ عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود وكذلك نبايع ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن عبدالعزيز أل سعود حفظهما الله على السمع والطاعة بيعة من سبقونا من علمائنا ومشايخنا ، ونسأل الله جلت قدرته أن يعينهما على تحمل هذه الأمانة وأن يوفقوهما للخير والحق ونصرة الإسلام والمسلمين ونرجو منه سبحانه أن يسخر لهما البطانة الصالحة التي تعينهما على ذلك وأن يكون عهدهم عهد خير ونماء و أمن ورخاء مكملين طريق أسلافهم ومن سبقوهم من حكام هذه البلاد الطاهرة رحمهم الله.

فهد الشعيبي

shaibai999@gmail.com

bar46

اتمنى من الله ان يمن على بلدنا بالأمن والعدل بين أهله وحكامه وأن تكون بلادنا من البلاد التي يحفظ بها الحق وينشر العدل بين جميع الناس..

وان تكون مخافة الله هي هدف كل مسئول…

صالح بن عبد الرحمن

ALHABOB001@hotmail.com

bar46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصيدة في رثاء خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وما غمرني من شعور في وفاته فترجمته إلى قصيدة وثوى البدر …

أحقاً ثوى سيف المعزة والفخر ……… وأودى الردى بالشمس صبحاً وبالبدرِ

وغالت يد الأيام من كان حظه …….. من العيش أمجادٌ عظمن بلا نزر

ألم ترَ أن الموت أغدر من مشى ……….. وأفجع من آوى وأبدع في المكرِ

ومن عاش في الدنيا طويلا فإنما ………. يعيش وإن غرّته في فندق الغدر

هو الموتُ لم يترك صغيراً ولا فتى ,,,,,,,,,,, ولا ملكاً من ذكره الدهر في ذعر

ففي كل دربٍ من دروبكَ كامنٌ ………… ففي السهل تلقاه خفياً وفي الوعر

ولو كان يبقى في الخلائقِ باقياً ……….. لكنا فدينا الفهد باقٍ من العمر

مليكٌ مضى لم يعرفِ الدهرَ مثله …………. ولا شبهه قد كان في سالف الدهر

وليس شجاعاً كلّ من يحملُ القنا ………… إذا لم يكن سيف الشجاعة في الفكر

وسُمِّيتَ فهداً لا جزافاً وإنما ………… رأوك كفهد الغاب بأساً وكالنمر

كأنكَ إذ تمشي للقيا عدونا ………… هزبراً تبدّى واثق الخطو في كبر

عدوّكَ إن ما ماتَ بالسّيفِ مرة ………… لماتَ مع الأيام من شدة القهر

خدمتَ بيوت الله إذ كنتَ مالكاً ………… وذاك وربّ البيت ضربٌ من السحر

أُقصّرُ في قولي وإن كنتُ عالماً ………….. فما كل ما تبديه نسطيع في الشكر

وأعظم مما قلتُ إذ كنتُ واصفاً ………….. وتقبل أني كالبرية لي عذري

وما كنتَ إلا مثل فيصل إذ غدا ………. وقبلك آباءءٌ أفاضوا إلى الطهر

مليكٌ مضى في خفةٍ لمليكه ……….. وخادم بيتيه إلى ربه يسري

مضيتَ بأمر الله فيما تريدهُ ………… وما كنت تثنى عن دروبك بالزجر

وسُستَ بلاد الله خير سياسة ……….. ولم تشتكي يوما من النقص والضرّ

فما كنتَ إلا للسياسة مرجعاً ……………. وليس لها إلاك في آخر الأمر

فمثلكَ من يُرجى لكلِّ مُلمّةٍ ………… فأنت ليسرٍ في الحياة وللعسر

وذدتَ عن الدين الحنيفِ عدوه ………… فمات أسىً أهل الرذيلة والعهر

وكم قائلٍ عُدَّ المآثر نبكه ……….. فقلت لهم : كيف السبيل إلى الحصر ؟

سماءً غدا فيه الكواكب مجده ……… أتسطيع تعداداً لأنجمها الزهر ؟

ولو أنني أبديتُ كل فضيلة …………. لجفّ من التعداد في ذكرها حبري

وغشّى بلاد العُربِ حُزنٌ وإنما …………. فجيعتهم من قبل أصغر في القدر

وذا العيش أيام وأنت بريقها ……….. وأصبحت في ليل الخلائق كالفجر

ولو مهجةٌ نسطيعها لكَ فدوة ………. لهنئتَ في عيشٍ كريم إلى الحشر

وإني فتىً مني القصائدُ تُرتجى ………… وأشعر من في البرّ طراً وفي البحر

كمثل شعاع الشمس شعري إذا سرا ……….. ومن عن شعاع الشمس من حمقه يغري

وإنْ أكُ فيما قلته اليوم فاخراً ………. فقد زدتني فخراً بذكركَ في شعري

فإن رمتَ مني الشعرُ فالشعرُ مُغربٌ ………… وإن رمتَ نثر القول فالنثر كالدرّ

لك الحسن فيما قلتُ في كل حالة ………….. لمثلك زين القول لا كان كالهذر

هنيئاً لمن تحت التراب نزيلهم ………. عزائي لمن فوق البسيطة من حرِّ

تهونُ إذا أصبحتَ من بعدُ راجعاً ………….. ولكنها والله قاصمة الظهر

وما أنتَ إلا ابن أكرم مالكٍ ………… غدوتم بذي الأيام في ليلة القدر

سُلالةُ أمجادٍ غطاريفُ أُمةٍ ………….. وآسادُ آجامٍ من السادة الغرِّ

ألم ترَ ما قدْ شدته من حضارةٍ ………………عليكَ بكى حُزناً وذلكَ من صخرِ

وفي روضة التنهات لا ظلّ يُرتجى ………………ولا عطرها بعد الرزية بالعطرِ

ولا الزّهرُ فوّاحُ الشذا بعبيقه …………وقد غشيَ الخطب المعظّم بالزّهرِ

ونُكِّستِ الأعلامُ بعدَ رحيله …………. كتنكيسه في عهده أرؤس الكفرِ

أبا فيصل عذراً أكني بإسمكم ………….. فما لقبٌ يُجدي إذا المرء في القبرِ

ولو أننا نسطيع أخذاً بثأركم ………….. من الموت تلقانا على طلب الثأرِ

ولكنه فردٌ وإنا لأمةٌ ………….. وسنة ربّ العالمين بنا تجري

ولو أنّ هذا الموت يعرف شخصكم …………. لفرّ كما فرّ الشحيحُ من الفقرِ

ولكنه حتمٌ يرى الناس واحداً ………… تخبّط لا يدري بأنا به ندري

أبا فيصل سست الأمور بحكمة ………………إذ الغير لا يدري عن الخير والشرِ

سكنت قبيل القبر في كلّ مقلةٍ ……………..وسحّت عيون القوم بالدمعة البكر

بكاك رجال القوم قبل نساءهم ……………وفاءً وقد عدّوا الخيانة بالصبرِ

بنو الفهد فيكم من أبيكم بقية …………… وطيب ثمار النخل من طيبة البذرِ

إلى جنة الرحمن ماض وإنه …………… لباقٍ لدى الأيام والناس

مصعب السحيباني

p_musab@hotmail.com

bar46

اللهم إن عبدك فهد بن عبدالعزيز قبضت روحه وأنا من رعيته وأنا أشهدك أني لا أطلبه شيئا وأن كان لي حق عنده فقد حللته وأبحته اللهم تجاوز عنه واجعل الفردوس داره

اللهم أغفر له وتقبله وتجاوز عنه … اللهم نقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس … اللهم أغسله من ذنوبه وخطاياه بالماء والثلج والبرد … اللهم باعد بينه وبين ذنوبه وخطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب … اللهم أحسن نزله ووسع مدخله واعفو عنه … اللهم إني أسألك بمنك وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنه وأن تثبته بالقول الصالح … اللهم ارحمه في من رحمت وادخله الجنة مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله …. اللهم اجمعنا وإياه في مستقر رحمتك … اللهم انا نسالك بإسمك الأعظم ان توسع مدخله … اللهم آنس في القبر وحشته … اللهم ثبته عند السؤال … اللهم اكفه فتنة القبر … اللهم لا تفتنا من بعده …. اللهم آميـــن …

خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله

نبايعكما على السمع والطاعة في المنشط والمكره والله شهيد على مانقول ونفعل ويشهد الله بان القلوب التي أحبت فهد بن عبدالعزيز وأخلصت له هي باقية على العهد مع قيادتكم الحكيمة حفظكما الله

منصور البلوي

mbalawi_ksa@hotmail.com

bar46

اللهم إن عبدك فهد بن عبدالعزيز قبضت روحه وأنا من رعيته وأنا أشهدك أني لا أطلبه شيئا وأن كان لي حق عنده فقد حللته وأبحته اللهم تجاوز عنه واجعل الفردوس داره

اللهم أغفر له وتقبله وتجاوز عنه … اللهم نقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس … اللهم أغسله من ذنوبه وخطاياه بالماء والثلج والبرد … اللهم باعد بينه وبين ذنوبه وخطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب … اللهم أحسن نزله ووسع مدخله واعفو عنه … اللهم إني أسألك بمنك وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنه وأن تثبته بالقول الصالح … اللهم ارحمه في من رحمت وادخله الجنة مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله …. اللهم اجمعنا وإياه في مستقر رحمتك … اللهم انا نسالك بإسمك الأعظم ان توسع مدخله … اللهم آنس في القبر وحشته … اللهم ثبته عند السؤال … اللهم اكفه فتنة القبر … اللهم لا تفتنا من بعده …. اللهم آميـــن …

خالد الوسمي

wassmi2233@yahoo.com

bar46

انالله وانا اليه راجعون .
لقد فقدنا قائداً عظيماً لم يدخر جهداً في سبيل رفعة الأسلام والمسلمين. وعزائنا في خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمين سلطان الخير ادام الله عزهم وحفظهم من كل مكروه .

احمد جستنية

jastaniyah@gmail.com

bar46

اللهـــم.. اغفر للملك فهد و أرحمه و اعف عنه و أكرم نزله ووسع مدخله و اغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم جازه بالحسنات إحسانا و بالسيئات عفوا و غفرانا
اللهـــم… أنزل على قبره الضياء والنور و الفسحة و السرور
اللهــــم .. أبدله داراً خيراً من داره، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ، و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر و من عذاب النار
اللهــــم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هوأهله
اللهــــم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً
اللهــــم .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين
اللهــــم .. آنسه في وحدته ، و آنسه في وحشته ، و آنسه في غربته
اللهــــم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين
اللهــــم .. أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً
اللهــــم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة ، و لا تجعله حفرة من حفر النار
اللهــــم .. افسح له في قبره مد بصره ، و افرش قبره من فراش الجنة
اللهــــم .. أعذه من عذاب القبر ، وجاف الأرض على جنبيه
اللهــــم .. املأ قبره بالرضا و النور ، و الفسحة والسرور
اللهــــم .. قِهِ السيئات
اللهــــم .. اغفر له في المهديين ، و اخلفه في عقبة في الغابرين ، و اغفرلنا و له يا رب العالمين ، و افسح له في قبره و نوّر له فيه
اللهــــم .. إن عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقِهِ فتنة القبر ، و عذاب النار ، و أنت اهل الوفاءوالحق ، فاغفر له و ارحمه ، إنك أنت الغفور الرحيم
اللهــــم .. انقله من مواطن الدود و ضيق اللحود إلى جنات الخلود
اللهــــم ..ارحمه تحت الأرض ، و استره يوم العرض ،و لا تخزِهِ يوم يبعثون
اللهــــم .. أمِّنه من فزع يوم القيامة ، و من هول يوم القيامة ، و اجعل نفسه آمنةً مطمئنة ، و لقِّنه حجَّته
اللهــــم .. اجعله في بطن القبر مطمئناً ، وعند قيام الأشهاد آمناً ، و بجود رضوانك واثقاً ، و إلى أعلى علو درجاتك سابقاً
اللهــــم .. اجعل عن يمينه نوراً ، و عن شماله نوراً ، و من أمامه نوراً ، ومن فوقه نوراً ، حتى تبعثه آمناً مطمئناً ، فيقال لنفسه يوم القيامة ( فادخلي في عبادي ، و ادخُلي جنتي )
اللهم امين
اللهم اميم
اللهم امين

محمد بن عبدالله الرشيد

alrasheed12@hotmail.com

bar46

رحم الله خادم الحرمين الملك فهد فقد كان عظيما في كل أعماله وخير شاهدا على ذلك أعماله العظيمة في مكة والمدينة وكل أجزاء المملكة من نهضة أسال الله أن يجزل له العطاء وان يتغمده بواسع رحمته وإنا لله وإنا له راجعون.

فهده آل سعود

bar46

رحم الله خادم الحرمين الشريفين فقد كان قائدا سياسيا بارعا و يكفي لبيان براعته ان حربين اندلعت بجوار بلده واستطاع بحكمته ان يبعد بلده عنها ولازلنا في امان واطمئنان بتوفيق الله تعالى ثم باتباع سياسته ونسأل الله تعالى ان يجعل في الخلف كفاية.

سامي السويدي

sswauidi@yahoo.com

bar46

أسأل الله الكريم أن يتغمد لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله وأن يجزيه عن المسلمين خير الجزاء لما قام به من جهد في توسعة الحرمين الشريفين وطباعة المصحف الشريف وتوزيع على مستوى العالم، وأن يوفق إخوانه على خدمة الإسلام والمسلمين إنه سميع مجيب.

علي المرهون

marhoon100@yahoo.com

bar46

أرسل دمع قلبي لكل من أحب الملك فهد .
وأقدم التعازي للأسرة المالكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهده الأمير سلطان وإلى الشعب السعودي الكريم والأمة الإسلامية .
رحم الله الفهد .
فقد رحلت ياخادم الحرمين بجسدك ولكن ذكراك الطيبة ستظل في التاريخ إلى الأبد عبر هذا الموقع عهد الفهد .

نسرين الداود

bar46

رحمك الله يا فهد العز
يا فهد الاسلام
وادخلك الله فسيح جنانه
واطعمك من ثمارها وزوجك من حورها
اللهم امين
اللهم امين
اللهم امين

هنوف السويلم

bar46

الله يرحم ملك المملكة العربية السعودية
فهد بن عبد العزيز يرحمه الله
ونبايع الملك عبدالله بن عبدالعزيز
على السمع والطاعة في العسر واليسر (في غير معصية الله)

ماجد المولد

mowaleddd@hotmail.com

bar46

اللهم إن عبدك فهد بن عبدالعزيز قبضت روحه وأنا من رعيته وأنا أشهدك أني لا أطلبه شيئا وأن كان لي حق عنده فقد حللته وأبحته اللهم تجاوز عنه واجعل الفردوس داره …
اللهم أغفر له وتقبله وتجاوز عنه … اللهم نقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس … اللهم أغسله من ذنوبه وخطاياه بالماء والثلج والبرد … اللهم باعد بينه وبين ذنوبه وخطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب … اللهم أحسن نزله ووسع مدخله واعفو عنه … اللهم إني أسألك بمنك وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنه وأن تثبته بالقول الصالح … اللهم ارحمه في من رحمت وادخله الجنة مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله …. اللهم اجمعنا وإياه في مستقر رحمتك … اللهم انا نسالك بإسمك الأعظم ان توسع مدخله … اللهم آنس في القبر وحشته … اللهم ثبته عند السؤال … اللهم اكفه فتنة القبر … اللهم لا تفتنا من بعده …. اللهم آميـــن …

خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله نبايعكما على السمع والطاعة في المنشط والمكره والله شهيد على مانقول ونفعل.

وطبان الخيال آل وطبان

wattbanksa@gmail.com

bar46

اللهم أغفر لهُ وأرحمهُ وعافهِ واعفوا عنهُ , وأكرم نزلهُ ووسع مدخلهُ

وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقهِ من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ

من الدنس , اللهم أوسع عليهِ قبره , وفرش قبره من فراش الجنة ,
اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرةً من حفر النارِ يا رب العالمين , اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .

اللهم عاملهُ بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله , اللهم أجزهُ عن الإحسان إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .

اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين .

اللهم أدخلهُ الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقةِ عذاب , اللهم آنسهُ في وحدته
وآنسه في وحشته وآنسهُ في غربته , اللهم أنزلهُ منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين .

اللهم أنزلهُ منازل الصديقين الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً , اللهم أعذه
من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه , اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحةِ
والسرور , اللهم قِهِ السيئات ( ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته ) , اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقِهِ فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفرلهُ وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم , اللهم اغفر له في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور لهُ فيه ,
اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روح الدنيا وسعتها ومحبوبيها وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه , كان يشهدُ ألا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به , اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزولٌ به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غنيٌ عن عذابه آته برحمتك رضاك وقه فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين .

اللهم أنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود ,اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون , اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات في جوار نبيك ومصطفاك .

اللهم اجعل عن يمينه نوراً وعن شمالهِ نوراً ومن أمامهِ نوراً ومن فوقهِ نوراً حتى تبعثهُ آمناً مطمئناً في نورِ من نورك , اللهم انظر إليه نظرة رضا فإن من تنظرإليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً , اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن , اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم فإنك أنت الله الأعز الأكرم .. اللهم اعف عنه فإنك أنت القائل ( ويعفوا عن كثير ) .
اللهم إنه جاء ببابك وأناخ بجنابك , فجد عليه بعفوك وإكرامك وجودك وإحسانك ,
اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء وهو شيء فارحمه رحمةً تطمئن بها نفسه وتَقَر بها عينه .

اللهم احشره مع المتقين إلى الرحمن وفدا , اللهم احشره في زمرة المقربين وبشره بروحِ وريحان وجنة نعيم , اللهم احشره مع أصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.

اللهم بشره بقولك ( كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية ) , اللهم اجعله من ( الذين سُعدوا ففي الجنةِ خالدين فيها مادامت السموات والأرض ) , اللهم لانزكيه عليك ولكنا نحسب أنه آمن وعمل صالحاً فاجعل لهُ جزاء الضعف بما عمل واجعلهُ في الغرفات من الآمنين , اللهم إنهُ خاف مقامك فاجعل لهُ جنتين ذواتى أفنان بحق قولك ( ولمن خاف مقام ربهِ جنتان ) , اللهم إنه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحهُ درجة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب فأنت القائل ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) , اللهم إنهُ كان مصلياً فثبتهُ على الصراط يوم تزل الأقدام , اللهم إنهُ كان لك صائماً فأدخلهُ الجنةَ من باب الريان , اللهم إنهُ كان لكتابك تالياً فشفع فيهِ القرآن وارحمه يا رحمن من النيرآن واجعلهُ يا رحمن يرتقي في الجنة إلى آخر آية قرأها وآخر حرفٍ تلاه . اللهم ارزقه بكل حرفٍ من القرآن حلاوة وبكل كلمةٍ كرامة وبكل آيةٍ سعادة وبكل سورةٍ سلامة وبكل جزءٍ جزاء.

اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان , سبحان ربك رب العزةِ عن ما يصفون وسلامٌ على المرسلين , والحمد لله رب العالمين , وصلى اللهم على نبيك محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً كثيرا

اللهم آمين

مها بنت الشيخ حمد بن الشيخ احمد  العيسى

bar46

بسم الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده :-
اولا الحمد لله على قضاءه ولا حول ولا قوة الا بالله المصاب جلل ولكن والحمدلله لم ولن يرحل الفهد عن اعيننا كيف؟ ونحن نشاهد الحرمين شامخة باذن الله ونقرأ في القرآن الذي هو من انتاج مطبعته التي انشاها ولا نقو ل الا جزاه الله خير الجزاء وجعل ما قدمه للحرمين ولكتابه الكريم في ميزان حسناته خالصة لوجه الله الكريم رحم الله الفهد وعزاءنا في خير خلف باذن الله لأعظم سلف وانا لله وانا اليه راجعون

وليد الدحيم

doheim111@yahoo.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

الى مقام والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله

أتقدم بأحر التعازي في فقيد الامتين العربية والاسلامية الملك فهد يرحمه الله بواسع رحمته وأن يسكنه في عليين مع الانبياء والصالحين وحسن اولئك رفيقا

ثم انني اصالة عن نفسي ونيابة عن اسرة الهويشلي نتقدم بمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والعسر واللين والمنشط والمكره

مساعد الهويشلي

mh1400@addarb.com

bar46

أنا مدير مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز الابتدائية والمتوسطة بطريف

اتقدم بأحر التعازي الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بوفاة والدنا العزيز على قلوبنا المغفور له الملك فهد بن عبدالعزيز والىالأسرة الحاكمة وتغمد الله فقيد الأمة الإسلامية والعربية بواسع رحمته وفسيح جناته

محمد بن سالم الشريف

sh2409@hotmail.com

bar46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أريد أولا أن اعزي الأسرة المالكة الكريمة واعزي الأمة الإسلامية بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وندعو الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. إن المصاب واحد والفقدان واحد ويعلم الله إننا فجعنا وتأثرنا كثيرا ولكن هذه مشيئة الله عز وجل ولا اعتراض على مشئتة وإنا لله وإنا إلية راجعون ،،،،،،،،،،،،،،،،

ونبلغ القيادة السعودية بمبايعتنا الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكا للمملكة العربية السعودية ولسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليا للعهد على المكره والمنشط وندعو الله عز وجل أن يمدهم بعونه وقوته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نايف بن عبدالله آل معمر

naif.moammar@ptc.com.sa

bar46

ببالغ الأسى أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة والى أنفسنا والشعب السعودي أسمى آيات العزاء في وفاة والدنا الحنون خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته على ماقدمه لأمته والأمتين العربية والإسلامية من خيرات ومساعدات لاتحصى قال الله وتعالي (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّة * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي* وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم0

كما أننا نقسم بالله العلى القدير على مبايعة ولى أمرنا الوالد الحانى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ملكا على مملكتنا الحبية ونبايعه على السمع والطاعة فى المنشط والمكره كما نبايع ولى عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليا للعهد على السمع والطاعة وندعو الله أن يمدهما بتوفيقه ويجنبهما حقد الحاقدين وأن يجعل وطننا الغالى دائما وطن الأمن والأمان والله على ماأقوله شهيد0

ألهم إني أشهد بأن عبدك الملك فهد قد أعطي بلا حدود في خدمة الإسلام والمسلمين

اللهــــم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ، و أكرم نزله ، ووسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس

اللهم إني أشهد بأنه قد تفاني في خدمة حجاج بيتك الكريم وفي خدمة زوار مسجد نبي الرحمة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم

اللهم إني أشهد بأنه بذل الكثير في عمل كل ما هو مطلوب لراحة الحجاج والمعتمرين

اللهم إني أشهد بأنه خدم كتابك الكريم من خلال طباعتة وتوزيعه مجانا لكافة مسلمي العالم

اللهم إني أشهد بأنه خدم الدعوة للإسلام من خلال بناءه للمساجد ودور العلم والكليات الجامعية والمدارس في كثير من مدن العالم

اللهم إني أشهد بأنه يده الخيرة قد إمتدت الي كثير من فقراء ومحتاجي المسلمين في أنحاء كثيرة من العالم الإسلامي

اللهم إني أشهد بأن مساعداته قد وصلت لكل المحتاجين ولكل من تعرض لكارثة طبيعية من زلازل وفيضانات

اللهم يا الله يا كريم اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه بقدر ما أعطي للإسلام والمسلمين

اللهــــم .. يمِّن كتابه ، و يسِّر حسابه ، و ثقِّل بالحسناتِ ميزانه ، و ثبِّت على الصراط أقدامه ، و أسكِنه في أعلى الجنات ، في جوار نبيِّك و مصطفاك صلى الله عليه و سلم

اللهــــم .. أمِّنه من فزع يوم القيامة ، و من هول يوم القيامة ، و اجعل نفسه آمنةً مطمئنة ، و لقِّنه حجَّته

اللهــــم .. اجعله في بطن القبر مطمئناً ، و عند قيام الأشهاد آمناً ، و بجود رضوانك واثقاً ، و إلى أعلى علو درجاتك سابقاً

اللهــــم .. اجعل عن يمينه نوراً ، و عن شماله نوراً ، و من أمامه نوراً ، و من فوقه نوراً ، حتى تبعثه آمناً مطمئناً ، فيقال لنفسه يوم القيامة ( ادخلي في عبادي ، و ادخُلي جنتي )

اللهــــم .. انظر إليه نظرة رضا ، فإنَّ من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً

اللهــــم .. أسكنه فسيح الجنان ، و اغفر له يا رحمن

اللهــــم .. اغفر ، و ارحم ، و تجاوز عمَّا تعلم ، فإنك أنت الله الأعز الأكرم

اللهــــم .. اعف عنه ، فإنك أنت القائل ( و يعفوا عن كثير )

اللهــــم .. إنه جاء ببابك ، و أناخ بجنابك ، فجُد عليه بعفوك ، و إكرامك ، و جودك ، و احسانك

اللهــــم .. إنَّ رحمتك وسعت كل شيء ، و هو شيء ، فارحمه رحمةً تطمئن بها نفسه ، و تقر بها عينه

اللهــــم .. احشره مع المتقين إلى الرحمن و فدا

اللهــــم .. احشره مع أصحاب اليمين ، و اجعل تحيته سلامٌ لك من أصحاب اليمين

اللهــــم .. بشِّره بقولك ( كلوا و اشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية )

اللهــــم .. اجعله من ( الذين سُعدوا ، ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض )

خادم الوطن

فهد عبدالكريم علي تركستاني

استاذ الكيمياء المشارك بجامعة ام القرى

ومستشار امارة منطقة المدينة المنورة لشؤون البيئة

وعضو لجنة المرافق في مجلس منطقة المدينة المنورة

faat99@yahoo.com

bar46

حبيبتي نأسف على كل ما حصل لك، فأنت الأم وأنت كل ما يعني من حب وود وعهد، وأمن وإيمان وأمان. غاليتي لا تحزني أكثر مما أنت محزونة، كل ما حصل لك هو امتحان من الخالق سبحانه.

ألا تعلمين كم عين دمعت على ما حصل لك؟ وكم من قلب ون مما حصل؟ وكم من يد كتبت من شعر وشجب واستنكار.. وكم، وكم، وكم. هل هذا جزاء الأم؟ هل هذا جزاء الحب والحنان والإيمان والأمان؟

غاليتي كيف لا نحزن ونبكي ونتألم وفيك بيت الله الحرام؟ كيف لا نحزن وفيك مسجد رسوله الكريم؟ ونحمد الله يا محبوبتي أن من يحكمك رجل شجاع مستقيم.. كيف لا يكون بهذه الصفات وأبوه وأجداده من قبله؟.. من الذي عطف علينا وبذل الغالي والنفيس؟ من الذي لم يذق طعم الراحة حتى أبعد عنا العدو الحقود؟!. أقولها والكل يشهد، لو أن حكومتنا لم تقم بيننا شرع الله سبحانه وتعالى لما عشنا في أمن وأمان. الحاقدون الإرهابيون السفاحون المروعون المتسلطون، ماذا يريدون منا؟ هل يريدون الإفساد؟ نقول حسبنا الله، حسبنا الله، حسبنا الله ونعم الوكيل. هل يريدون تفكك الشعب؟ نقول ولينا ووليهم الله..ونقول بكل فخر وشموخ نحن نتصدق والصدقة تدفع البلاء وتطفئ غضب الرب سبحانه.

ونحمد الله أن الحكم لله، ثم لمن رفع راية لا إله إلا الله، عبدالعزيز ومن بعده أولاده وأجياله.. ولو ذكرنا وذكرنا وذكرنا، ما وصلنا لما فعلوه وما يفعلونه من أجل راحتنا ورفاهيتنا، ومن ينكر ينكر على نفسه، ومن يتجاهل يتجاهل على نفسه، والله مطلع وخير الشاهدين. مليكنا وولي أمرنا، ولي العهد، النائب الثاني، حكومتنا الرشيدة، شعبنا الغالي.. لديكم أبطال وشجعان لا يرضون بما حصل من سفك الدماء والأرواح. وأرواحنا وكل ما نملك فداء لله ثم للوطن والملك والشعب الغالي.. وأرواحنا وما نملك ليست كثيرة عليكم. اللهم بك نستعين ونستهدي، ونستغفرك اللهم ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، ونشكر لك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد وإليك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق. اللهم أصلح شباب المسلمين واجعلهم هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين. اللهم وفقهم لطاعتك وجنِّبهم أسباب سخطك، واجعلهم ذخراً للإسلام والمسلمين.

اللهم أصلح علماء المسلمين ووفقهم للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واجعلهم ذخراً للإسلام والمسلمين. اللهم وأصلح ولاة أمر المسلمين وارزقهم البطانة الصالحة الناصحة التي تدلهم على الخير وتعينهم عليه، واصرف عنهم بطانة السوء يارب العالمين. واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا رخاء وسائر بلاد المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم طهِّر المسجد الأقصى من اليهود الغاصبين، وأخرجهم منه أذلة صاغرين. اللهم عليك بكل عدو للإسلام والمسلمين، اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم، واجعلهم هم وأموالهم غنيمة للإسلام والمسلمين. اللهم إنك قلت وقولك الحق{\\دًعٍونٌي أّسًتّجٌبً لّكٍمً }، وها نحن دعوناك فاستجب لنا يا الله يا كريم يا رزاق يا رحيم، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين. وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

عهود سعد علي الشيحان

moon_7892@hotmail.com

bar46

إلى مقام والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمير سلطان… السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من هذا المنبر نعلن وبصوت مرتفع بأننا نؤيد وثيقة العهد والولاء ونوقع عليها بكل إخلاص وبارك الله فيكم وأمدكم بعونه وتوفيقه والى الأمام وعين الله تحفظكم وترعاكم ودمتم ذخرا للإسلام والمسلمين … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عميد أسرة ال طامي المتحمي

احمد بن علي ال طامي المتحمي

وأبنائه

محمد بن احمد ال طامي المتحمي

احمد بن محمد ال طامي المتحمي

طامي بن محمد ال طامي المتحمي

علي بن محمد ال طامي المتحمي

ALMATHMI@HOTMAIL.COM

bar46

إن العين لتدمع وان القلب ليخشع وإنا لفراقك لمحزونون

اللهم اغفر لأبينا فهد واغسله بالماء والثلج والبرد

ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

اللهم تقبله القبول الحسن واجبر مصيبتنا فيه

Late-King-Fahd2 (1)

 

عبدالعزيز العنزي

ehsas_rssam@hotmail.com

bar46

الملك فهد رحل رحمه الله. بذل كل مجهود يقدر عليه بتوفيق العزيز الحكيم بهذه البقعة المضطربة من العالم بذكائه ودرايته وحسن تصرفه منع الحروب من محيطنا وقاوم بشتى الوسائل لحياه كريمه للمواطن مع انخفاض أسعار البترول عالميا ومشاكل الحروب الطاحنة من حولنا من الثمانينيات حتى عهد قريب,ياله من رجل حكيم ياله من رجل طيب ياله من رجل.رحمه الله… يأخوان ادعوكم للتلاحم حول القياده دعونا نفتح صفحه جديدة ولا نسمح للتكفيريين بأن ينشروا أفكارهم بيننا حتى نحقد ونكفر ثم نفجر هذ مرادهم خذلهم الله نسمع من العقلاء الطيبين كشيخنا المحبوب سعد بن عبدالله البريك ومن هم على شاكلته من أهل الحق والصواب الذين يحبون ولاه الأمر وينصحونهم مااستطاعو. الدولة قويه جدا لايغرك قول القائلين تستطيع ان تسحق من يريد الفرقة والتمزق ويسمح بالتالي للغرباء بالتدخل بخصوصياتنا الاجتماعية ويقضي على كياننا.

بندر بن عبدالله بن ابراهيم

al7naano@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

ابعث إليك برسالتي هذه وكلي حزن واسى للفقيد مليكنا الغالي وصاحب يد الخير الممدودة للجميع وأعزيكم و اعزي نفسي في فقد رجل يندر هذا الزمان بأن يجود بمثله ، و الملك فهد ترك لنا أعمال خيرة نذكره بها على مر التاريخ وترك لنا رجالا يحملون اسمه من بعده

و أخيرا وليس بأخير لاننساه من الدعاء

رحم الله مليكنا و فقيدنا الغالي أبو فيصل
,والله أن اللسان ليبكم والقلب يفجع لا نقدر أن نوفي مليكنا الغالي حقه
لا يتسع المقام لذكر مآثر الرجل المغفور له بإذن الله من أفعال الخير و خدمة الإسلام والمسلمين
كان رجل خير وصلاح
اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزل الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير , لا اله إلا أنت أني كنت من الظالمين .
اللهم اغفر لمليكنا وولي أمرنا فقيد الأمة الملك فهد واسكنه فسيح جناتك وانزله الفردوس الأعلى برحمتك ياارحم الراحمين . اللهم ثبته بالقول الصالح واجعل قبره روضه من رياض الجنة.
أحسن الله عزاكم وعظم أجركم
فلا أقول غير رحمك الله ابافيصل وأسكنك فسيح جناتك
عظم الله أجركم وأجرنا
ولاحول ولا قوة إلا بالله

الله يرحمه ويدخله فسييح جناتة
} إنَّا لله وإنَّا إليه راجِعُونَ{

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وارْحَمْهُ وعافِهِ واعفُ عنْهُ وأكرمْ نُزُله ، ووسِّع مُدْخلَهُ ، واغسلهُ بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَدِ ، ونَقِّهِ من الخطَايا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوبَ الأَبيضَ من الدَّنَسِ ، وأَبْدلهُ داراً خيراً من دارهِ ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجهِ وأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وأعِذْه من عَذَاب القَبْرِ (ومِنْ عَذَاب النَّارِ

اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وَمَيِّتِنَا ، وشاهِدنا وغائِبنا، وصَغِيرنا وكبيرنا، وذَكَرنَا وأُنثَانَا، اللَّهُمَّ مَنْ أحيَيْتهُ مِنَّا فأحيهِ على الإسلام، ومَنْ تَوَفَّيتهُ مِنَّا فتَوَفَّهُ على الإِيمان، اللَّهُمَّ لا تحرِمنْا أجْرَهُ ولا تُضلَّنا بَعدَهُ

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحم الله مليكنا و والدنا فهد بن عبدالعزيز وألهمنا الصبر والسلوان

الحمودي

hamodyee@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم
رحم الله مليكنا و والدنا فهد بن عبدالعزيز وألهمنا الصبر والسلوان.

وأوثق مبايعتي للملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحفظهم الله. وعهد وسمع وطاعة لهم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابنكم البار (وخادم/وخادم/وخادم) الــدين والــمــليـك والـــوطـــن.

ماجد الحميدي

www.m0639@hotmail.com

bar46

ببالغ الأسى أتقدم لأفراد الأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي الكريم بأسمى آيات العزاء في وفاة والدنا الحنون خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بنعبدالعزيز تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته على ماقدمه لأمته والأمتين الإسلامية والعربية من خيرات ومساعدات لاأستطيع إحصاؤها

فقد أعطي ـرحمه الله ـ بلا حدود في خدمة الإسلام والمسلمين

وقد تفاني في خدمة حجاج بيت الله الحرام وفي خدمة زوار المسجد النبوي

وقد خدم كتاب الله الكريم من خلال طباعته وتوزيعه مجانا لكافة المسلمين

كما خدم الدعوة الإسلامية من خلال بنائه المساجد ودور العلم

كما ساعد الكثير من المحتاجيز في شتى بقاع العالم الإسلامي، وهذا غيض من فيض منه مانعرفه ومنه مالانعرفه من الخيرات والخدمات والمساعدات

اللهــــم اغفر له و ارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء و الثلج والبرد، و نقِّه من الذنوب و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض منالدنس

اللهــــم يمِّن كتابه، و يسِّر حسابه، وثقِّل بالحسناتِ ميزانه، و ثبِّت على الصراط أقدامه، وأسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن

اللهــــم إنَّ رحمتك ليس لها حدود فلا تحرمه منها وانظر له بعين الرضا

واجعله من الذين قلت فيهم \”ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض )

كما أتضرع إلى الله أن يثبت على الحق أقدام معالي الملك عبدالله، وأن يوفقه لخدة الأمتين الإسلامية والعربية، وأن يزيد شأن البلاد رفعة في عهده…إنه ـ سبحانه ـ على مايشاء قدير وبالإجابة جدير.

د/شعبان رمضان محمود مقلد_ الأستاذ المساعد بكلية التربية للبنات بالجوف

shabaan_r@hotmail.com

bar46

بسم الله الرحمن الرحيم

لم ولن ننسى وقفه فقيد الامه الملك فهد مع أخوانه في ارض الكويت عند اغتصابها من قبل العدو الغاشم صدام حسين

ونعاهدكم ونساندكم بأننا نحن الكويتيون حكومة وشعبا نقف معكم ضد الارهاب الغاشم

وعاشت المملكة العربية السعودية تحت راية آل سعود الكرام

أخوانكم في الكويت

سليمان

sh_alsaeed@hotmail.com

bar46

كلنا جنود مجنده ، صفا واحدا كالبنيان المرصوص ضد الإرهاب والعقول المريضة

في خندق واحد مع ولاة أمورنا للنصر أو الشهادة بأذن الله ، علي العهد باقون كما كان أبائنا وأجدادنا .

أخوانكم أدارة وأعضاء منبر ومنتدى فهد أل سعود طيب الله ثراه .

قيصر العرب

alzaid70@hotmail.com

bar46

أضف توقيعك ومشاركتك لوثيقة العهد والولاء والتضامن الوطني ضد الإرهاب

kingfahdera RRKing_Fahd kingfahdera